إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

العقود الآجلة الأمريكية ترتفع في أولى تداولات هذا الأسبوع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,960
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تطل علينا الأسواق الأمريكية اليوم لتعود إلى تداولاتها بعد عطلة يوم أمس بمناسبة يوم الذكرى، و تأتي تداولات اليوم وسط بيانات إقتصادية أهمها ثقة المستهلكين خلال الشهر الحالي أيار/مايو، مع استمرار الشركات المريكية بضخ نتائجها المالية.

نبدأ مع مؤشر ثقة المستهلكين خلال شهر أيار/مايو و الذي سوف يقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدارها اليوم حيث من المتوقع أن تسجل ارتفاعاً لتصل القراءة إلى 71.0 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت قراءة 68.1.

إنتقالاً إلى باقي البيانات الإقتصادية فسوف يقوم الإقتصاد الأمريكي اليوم بإصدار قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز المركب 20 لأسعار المنازل السنوي خلال شهر آذار/مارس و الذي من المتوقع أن يسجل ارتفاعاً بنسبة 10.20% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 9.32%، أما على المستوى الشهري فمن المتوقع أن يسجل المؤشر ارتفاعاً بنسبة 1% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.24%.

أما بالنسبة للعقود الآجلة الأمريكية فقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.660% ليتداول عند 15408 نقطة، أما مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فقد صعد بنسبة 0.721% ليتداول عند 1662.60 نقطة، و أخيراً ارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.969% ليتداول عند 3021.25 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 05:43 صباحاً بتوقيت نيويورك).

أخيراً، سوف تقوم شركة Tiffany & Co بالإفصاح عن نتائج أعمالها المالية خلال الربع الأول من السنة المالية 2014 حيث من المتوقع أن تسجل ربحاً بمقدار 52.5 سنتاً للسهم الواحد.

يذكر أن الأسبوع الماضي قد شهد العديد من البيانات و الأحداث الإقتصادية التي عملت على تغيير ملامح الإقتصاد الأكبر في العالم حيث كان أهمها شهادة محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي الذي نوه على أن برامج دعم الإقتصاد سوف تقلص خلال الإجتماعين القادمين، و يأتي هذا التصريح من برنانكي ليؤكد على تحسن أداء الإقتصاد الأمريكي خصوصاً في آخر فترة التي شهدت تعافي في قطاع العمل و الذي يعتبر أهم القطاعات الأمريكية لقياس أداء و مدى صحة الإقتصاد الأكبر في العالم، و كانت المؤشرات الأمريكية قد سجلت في الآونة الأخيرة و منذ بداية هذا العام مستويات تاريخية جديدة دلت على سير الإقتصاد في الإتجاه الصحيح.
 
عودة
أعلى