إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الغاز الطبيعي يرتفع لأعلى سعر له في 8 اسابيع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة للجلسة السابعة على التوالي لليوم الاثنين لتسجل اعلى سعر لها في ثمانية أسابيع حيث ادى التوقعات لوجود طقس أكثر دفئا من درجات الحرارة العادية في معظم أنحاء الولايات المتحدة القارية في الأيام المقبلة لزيادة الطلب على الغاز .
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الغاز الطبيعي تسليم تشرين الاول/اكتوبر ليسجل اعلى سعر له بمقدار 2.931 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو اعلى سعر منذ 5 تموز/يوليو .
وكان اخر تداول عند 2.924 دولار الساعة 10:28 بالتوقيت الشرقي (14.28 بتوقيت جرينتش) مرتفعا بنسبة 1.1 سنتا، أو 0.38٪.
وارتفعت العقود الآجلة بأكثر من 11٪ في الأسبوع الماضي، حيث كان رد فعل التجار لتوقعات ارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء الولايات المتحدة القارية إلى 5 سبتمبر، وكما يترقب التجار نشاط العواصف المحتملة في خليج المكسيك.
ويميل الطلب على الغاز الطبيعي يميل إلى الارتفاع في أشهر الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والحاجة إلى الكهرباء التي تعمل بالغاز لتكييف الهواء .
وفي الوقت نفسه، ظلت مستويات التخزين الولايات المتحدة في التركيز. وسجل إجمالي مخزونات الغاز فا 3.350 تريليون قدم مكعب، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مرتفعا بنسبة 8.3٪ من المستويات في هذا الوقت من العام الماضي و 8.2٪ فوق متوسط خمس سنوات لهذا الوقت من العام.
وقال بعض المحللين في السوق ان درجات الحرارة المستمرة حتى ساعة متأخرة من الموسم قد تدفع مولدات الطاقة لمواصلة حرق الغاز.
ومالم تعزز درجة الحرارة الشديدة أواخر الصيف الطلب من محطات توليد الطاقة، يمكن أن تختبر مخزونات الغاز حدود التخزين المادية بمقدار 4.3 تريليون قدم مكعب في نهاية تشرين الاول/اكتوبر.
 
عودة
أعلى