إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الفضة تتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل مخاوف الطلب الفعلي

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,154
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

الفضة تتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل مخاوف الطلب الفعلي





تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مواصلة خسائرها لليوم الثاني على التوالي بعد بيانات أقل من التوقعات في الصين زادت المخاوف بشأن الطلب الفعلي في أكبر مستهلك للمعادن بالعالم،هذا وينتظر المستثمرين في وقت لاحق هذا الأسبوع اجتماع بنك الفيدرالي الاتحادي بحثا عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:18 جرينتش حول مستوي 14.42 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 14.57 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 14.62 دولار وأدنى مستوي 14.42 دولار.

وكان معدن الفضة قد انخفض يوم الجمعة بنسبة 0.5 بالمئة مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين 14.29 دولارا للأونصة ،لكن أنهي تعاملات كامل الأسبوع الماضي دون أي تغيير يذكر.

وفي الصين أظهرت بيانات ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 6.1 بالمئة في آب أغسطس من ارتفاع 6.0 بالمئة في تموز يوليو ،لكنه أقل من توقعات الخبراء ارتفاع بنسبة 6.3 بالمئة ،وتراجعت الاستثمارات في الأصول إلي نسبة 10.9 بالمئة الشهر الماضي من نسبة 11.2 بالمئة سابقا ،أقل من التوقعات ارتفاع بنسبة 11.2 بالمئة ،وتؤكد هذه البيانات على مدي تعثر الاقتصاد الصيني وصعوبة تحقيق مستهدف النمو عند 7 بالمئة خلال العام الحالي ،الأمر الذي لا يصب في صالح تحسن مستويات الطلب الفعلي على المعادن.

يجتمع بعد غدا الأربعاء البنك الفيدرالي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي " لدراسة السياسات النقدية المناسبة للاقتصاد الأكبر بالعالم واتخاذ قرار حول أسعار الفائدة المنخفضة والثابتة منذ عام 2008 ،ويعلن البنك قراره يوم الخميس ويصدر بيان حول السياسة النقدية.

من المتوقع إبقاء البنك على نفس السياسات النقدية دون تغيير ،في ظل ضعف بيانات سوق العمل الصادرة مؤخرا في الولايات المتحدة ،وتزايد مخاوف صانعي السياسة بالبنك من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على نمو الاقتصاد الأمريكي.

 
عودة
أعلى