إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

القراءة النهائية لمدراء المشتريات الخدمي الأوروبي عنوان الجلسة اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تنتظر الأسواق في منطقة اليورو اليوم القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي في منطقة اليورو و ألمانيا خلال شهر تشرين الأول و التي من المتوقع ان تبقى قريبة من القراءة التمهيدية و المتقدمة ، بجانب ذلك ينتظر المستثمرون أيضاً بيانات مبيعات التجزئة في منطقة اليورو خلال أيلول حيث تدور التوقعات بأنها سوف تنخفض و هذا ما يضيف مزيدا من الإشارات الى مواصلة تراجع و هشاشة الإقتصاد الأوروبي.
سيصدر اليوم عن ماركت إيكونومكس ما يلي :
- القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي في منطقة اليورو خلال تشرين الأول التي من المتوقع ان تثبت عند 50.9 و عن مؤشر مدراء المشتريات المركب من المتوقع ان يثبت عند 51.5.
- القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي في المانيا خلال الشهر ذاته التي من المتوقع ان تثبت عند 52.3
- القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي الفرنسي التي من المتوقع ان تثبت عند 50.2
- قراءة لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي الإيطالي و التي من المتوقع ان تتراجع إلى 51.2 مقارنة مع السابق عند 52.7.
- قراءة لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي الإسباني خلال الشهر ذاته التي من المتوقع ان تسجل عجز عند 49.0.
تراجعت وتيرة نمو القطاع الخدمي خلال شهر تشرين الأول في منطقة اليورو و أكبر الإقتصاديات بها و تأتي القراءة النهائية اليوم لتؤكد على ذلك، خاصة مع الهشاشة الواضحة التي يظهر بها الإقتصاد الأوروبي حيث قامت المفوضية الأوروبية يوم أمس بتقليص توقعات النمو للمنطقة مع ادائها الإقتصادي الضعيف.
مؤخراً ارتفعت معدلات البطالة لتسجل مستويات قياسية جديدة في منطقة اليورو عند 12.2% و تراجعت معدلات التضخم الى ما دون هدف المركزي الأوروبي، هذا ما يزيد توقعات المستثمرين بأن يقوم المركزي الأسبوع الجاري بتخفيض سعر الفائدة المرجعي الحالي عند 0.50%.
بجانب ذلك تنتظر منطقة اليورو أيضاً بيانات مبيعات التجزئة خلال أيلول حيث من المتوقع ان تتراجع الى 0.4% من السابق عند 0.7% و على المستوى السنوي من المتوقع ان تسجل تحسن عند 0.6% مقارنة مع -0.3%، استمرار تراجع مبيعات التجزئة نتجية حتمية لإنخفاض مستويات الإنفاق الاستهلاكي مع الارتفاع الذي تواجه البلاد من تصاعد في معدلات البطالة إلى مستويات قياسية جديدة.
كما ينتظر أكبر إقتصاد في منطقة اليورو "المانيا" بيانات طلبات المصانع خلال ايلول حيث من المتوقع ان تسجل تحسن عند 0.5% مقارنة مع -0.3% و على المستوى السنوي من المتوقع ان تسجل تحسن عند 5.6% مقارنة مع 3.1%، و أن انخفاض الطلبيات يكون بتأثير من تراجع الصادرات الأوروبية المتضررة من الارتفاع الأخير في اليورو.
في حال تحقق السيناريو السابق و تأكدت وتيرة تراجع القطاع الخدمي في منطقة اليورو و اكبر الإقتصاديات بها أو تم التعديل السلبي عليها سوف يتأثر اليورو بطريقة سلبية.
بتمام الساعة 07:28بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل اليورو حول مستويات 1.3504 مسجلاً الأعلى عند 1.3521 و الأدنى عند 1.3472 ليفتتح عند 1.3473.
 
عودة
أعلى