إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الكندي يرتفع على خلفية التعليقات الصقورية للرئيس بولوز

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,519
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الدولار الكندي إلى أعلى مستوياته في شهرين مقابل نظيره الأمريكي خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مدعوما بالملاحظات الصقورية من قبل محافظ بنك كندا ستيفن بولوز.
فلقد تراجع الدولار/كندي بنسبة 0.71٪ ليسجل 1.3230 الساعة 09.43 بالتوقيت الشرقي ، وهو أدنى مستوى منذ 13 أبريل.
وقال بولوز يوم الثلاثاء ان تخفيضات اسعار الفائدة التى قام بها البنك المركزى فى عام 2015 قد أدت الى حد كبير عملها حيث يبدو ان الاقتصاد يكتسب زخما.
وقال رئيس البنك المركزي "ما يوحي لنا هو أن تخفيضات أسعار الفائدة التي وضعناها في عام 2015 قد أدت إلى حد كبير عملها ".
جاءت هذه التصريحات بعد يوم من قيام صانعى السياسات فى البنك المركزى بتقييم ما اذا كانت هناك حاجة الى خفض اسعار الفائدة مع استمرار نمو الاقتصاد.واعتبرت هذه التصريحات تزيد من فرصة رفع سعر الفائدة قبل نهاية العام.
وفي الوقت نفسه، تراجع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية قبيل بداية اجتماع السياسة الفيدرالي الذي استمر يومين في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة الثاني حتى الآن خلال العام.
ومع التوقعات الكبيرة للأسواق بأن يتم رفع سعر الفائدة من طرف البنك المركزي الأكبر في العالم، سيركز المستثمرون إلى جانب القرار على أي تلميحات جديدة على النسق الذي ستتم به عمليات رفع الفائدة في الأشهر المقبلة والعام المقبل. كما سيعطي المشاركون في الأسواق كذلك إهتماماً وثيقاً لتفاصيل خطة مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض ميزانيته العمومية التي تضخمت إلى 4.5 تريليون دولار، ومن المقرر أن يبدأ بخفضها في وقت لاحق هذا العام.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملاات رئيسية بنسبة 0.13٪ ليسجل 97.02، دون أدنى مستوى له في أسبوعين عند 97.47.
أظهرت البيانات في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء أن أسعار المنتجين كانت دون تغيير في ايار/ماي حيث انخفضت تكاليف الطاقة، مما يشير إلى امكانية تراجع الضغوط التضخمية .
 
عودة
أعلى