حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

اللايتكوين تستقر فوق 60 دولار

ali ezzat

مشرف عام سابق
المشاركات
19,069
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 






تذبذبت العملة الرقمية الايتكوين في نطاق ضيق مائل نحو التراجع اليوم الثلاثاء ضمن عمليات تصحيحية في أعقاب ارتفاعها في مطلع هذا الأسبوع للأعلى لها منذ 18 من آب/أغسطس الجاري مدعومة بالتقرير التي تطرقت إلى إطلاق البنك المركزي الهندي منذ نحو شهر لوحدة أبحاث جديدة خاصة بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين مختصة بالبحث في صناعة التشفير وصياغة القواعد التنظيمية للتكنولوجيا الناشئة.
تتداول إحاليا مستويات 601.479$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 60.724$ بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات جلسة اليوم عند 59.700$، بينما حققت الأعلى لها عند 61.71$.
هذا وقد استفادت أيضا الأصول الرقمية في مطلع الأسبوع الجاري من تناول وسائل الإعلام وتحديداً راديو آسيا لاستعداد كوريا الشمالية لإقامة مؤتمر دولي لصناعة التشفير في العاصمة بيونج يانج مع مطلع تشرين الأول/أكتوبر المقبل، والذي الأول من نوعه هناك، ومن المرتقب أن يركز ذلك المؤتمر على العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين التي حظيت باهتمام العديد من الدول بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة عالمياً.
بخلاف ذلك، فقد تابعنا في نهاية الأسبوع الماضي أعرب هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC” عن كونها ستراجع قرار حظر تسعة صناديق متداولة في البورصة بالعملة الرقمية الأولى عالمياً من حيث القيمة السوقية البتكوين “ETF“، بينما لم تحدد موعداً للفصل في ذلك الأمر، وجاء ذلك عقب ساعات من رفض الهيئة عن طريق موظفيها يوم الأربعاء الماضي مجموعة من الطلبات لإدراج وتداول الصناديق.
ويذكر أن رفض الهيئة للطلبات جاء قبل يوم واحد من الموعد النهائي المحدد في 23 من آب/أغسطس للموافقة على الإدراج والتداول في البورصات، وقد أعاذت الهيئة ذلك الأمر لكونها لم تحصل على ما يفيد بأن أسواق العقود الآجلة للبيتكوين هي أسواق ذات حجم كبير، وأن البورصات فشلت في تقديم ما يثبت أنها تمتلك وسائل كافية لمنع التلاعب والاحتيال بالسوق، موضحة أن المراقبة مع سوق منظم ذو حجم تداول كبير أمر ضروري.
وفي سياق، أخر، فقد أفادت بعض التقرير مؤخراً أن حجم التداول على اللايتكوين خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 2018 بلغ نحو 14.9$ مليار في الولايات المتحدة أكبر سوق للعملات الرقمية عالمياً ونحو 6.7$ مليار في جزر فيرجن البريطانية ونحو 2.6$ مليار في كوريا الجنوبية ونحو 2.1$ مليار في لوكسمبورج ونحو 600$ مليون في روسيا.
ونود الإشارة لكون اللايتكوين طرحت للتداول في النصف الأول من 2013 بنحو 3$ وحققت الأدنى لها على الإطلاق دون حاجز 1$ في النصف الأول من 2015، قبل أن تشهد ذروة زخم تحقيق للمكاسب في الشهر الأخير من 2017 في أعقاب تخطيها حاجز 100$ لأول مرة في 29 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وحققت اللايتكوين الأعلى لها على الإطلاق عند 370.78$ في 19 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك قبل ارتدادها دون حاجز 100$ في 12 من حزيران/يونيو الماضي وتحققها للأدنى لها منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر عند 49.144$ في منتصف الشهر الجاري
 
أعلى