إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اللون الأحمر يطغي علي وول ستريت في مستهل تداولات الجلسة...

المشاركات
7,769
الإقامة
الدارالبيضاء -المغرب

xm    xm

 

 

اللون الأحمر يطغي علي وول ستريت في مستهل تداولات الجلسة...


افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت رابع جلسات الأسبوع الجاري اللون الأحمر عقب تصريحات السيد ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي بأن اليورو غير قابل للتفكك أو الانهيار الشيء الذي شجع الأسواق، مشيراً لكون تكاليف الإقراض علي الدول الأوروبية حالياً تعد مرتفعة عند مستويات قياسية و غير مقبولة، معرباً أن علي الحكومات المحلية التكاتف لدعم و تفعيل صندوق الاستقرار المالي الأوروبي.

بخلاف ذلك فقد أشار السيد دراغي لكون البنك المركزي الأوروبي قد يتخذ المزيد من الإجراءات غير الاعتيادية في سبيل الحفاظ علي النظام المالي و تحقيق أهداف و متطلبات البنك المركزي من استقرار الأسعار و استقرار الاقتصاد و النظام النقدي بشكل عام، هذا و لم يتطرق السيد دراغي لاعتماد المركزي الأوروبي لشراء سندات حكومة من الدول المثقلة بالديون السيادية و علي رأسها أسبانيا و إيطاليا للحد من تكاليف الإقراض عليها الشيء الذي خيب آمال المستثمرين.

علي الصعيد الأخر فأن البيانات التي شهدنها اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم اليوم قد أظهرت لنا عزيزي القراءة ارتفاع وتيرة طلبات الإعانة الأسبوعية الأمريكية دون توقعات المحللين، في حين أظهرت قراءة طلبات المصانع الأمريكية لشهر حزيران/يونيو تراجعاً بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو.

و بالحديث عن أداء الأسهم الشركات و البنوك الأمريكية في مطلع تداولات الجلسة، فقد شهدنا تراجع أسهم شركة Knight Capital Group Inc. بنسبة 56% عقب كشفها عن الخسائر بالأمس، كما تراجعت أسهم شركة Abercrombie & Fitch Co. بنسبة 15% عقب خفض توقعاتها للأرباح، في حين ارتفعت أسهم شركة First Solar Inc. بنسبة 17% عقب ارتفاع عائداتها بنسبة 81%، و ذلك في ظلال موسم كشف الشركات الأمريكية العملاقة عن نتائج إعمالها.

نصل بذلك لمؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، و الذي ارتفع ليتداول حالياً عند مستويات 83.11 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 83.31 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 83.02 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 82.20.

علي الصعيد الأخر فقد تراجعت أسعار الذهب لتتداول حالياً عند مستويات 1,594.89$ للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 1,601.92$ للأونصة، كما تراجعت أسعار النفط الخام ليتداول حالياً عند مستويات 87.92$ للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 88.88$ للبرميل.

وكنتيجة لذلك كله فقد أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعاً لتكون أكثر القطاعات من حيث حذف النقاط من مؤشر الداو جونز الصناعي هي قطاع الغاز و النفط و قطاع بضائع المستهلكين، إلى جانب أسهم قطاع الاتصالات علي التوالي، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم قطاع المرافق و قطاع الغاز و النفط، إلى جانب أسهم قطاع الرعاية الصحية علي التوالي.

قد حقق مؤشر الداو جونز الصناعي تراجعاً بواقع 76.74 نقطة أي بنسبة 0.59% ليصل إلى 12,894.32 نقطة، أما مؤشر ال S&P 500 فقد انخفض بواقع 7.45 نقطة أي بنسبة 0.54% ليصل إلى 1,367.69 نقطة، كما تراجع مؤشر الناسداك المجمع بواقع 2.72 نقطة أي بنسبة 0.09% ليصل إلى 2,917.49 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 10:02 صباحاً بتوقيت نيويورك).
 
عودة
أعلى