إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المؤشرات الأمريكية تفتتح جلستها على تغيرات طفيفة وسط تصريحات مسؤولي الفيدرالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

المؤشرات الأمريكية تفتتح جلستها على تغيرات طفيفة وسط تصريحات مسؤولي الفيدرالي
افتتحت الأسهم الأمريكية ثاني جلساتها لهذا الأسبوع على تغيرات طفيفة، وجاءت هذه التغيرات حيث أن أنظار المستثمرين تتجه صوب تصريحات صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفدرالي والتي جاءت اليوم لتوضح أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال لم يتعافي بما فيه الكفاية حتى يقدم الاحتياطي الفدرالي على تقليص وسحب سياسات التخفيف الكمي، إضافة إلى بيانات قطاع الإسكان وثقة المستهلكين الصادرة اليوم.

أنظار الأسواق المستثمرين تتجه صوب تصريحات صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفدرالي والتي جاءت اليوم لتوضح أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال لم يتعافي بما فيه الكفاية حتى يقدم الاحتياطي الفدرالي على تقليص وسحب سياسات التخفيف الكمي.

ومن الجدير بالذكر، أن رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك وليام دادلي أعرب يوم أمس عن كون الشرطان الأساسيان للبداء في تقليص مشتريات بنك الاحتياطي الفدرالي من السندات بما قيمته 85 دولار مليار شهرياً لم يتم تحقيقهما بعد من أجل القيام بتقليص التحفيز، موضحاً أن هذان الشرطان هما تحسن البيانات الاقتصادية وخاصة قطاع العمل وعودة الثقة في الاقتصاد الأمريكي، ناهيك عزيزي القارئ عن تصريحات دانيس لوكهارت رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في أطلانتا والذي أعرب عن كون السياسة النقدية يجب أن تركز على خلق اقتصاد أكثر ديناميكية.

البيانات الصادرة عن الإقتصاد الأمريكي

مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل الشهرية خلال شهر تموز/يوليو المااضي، و أظهر ارتفاعاً بنسبة 0.62% بأدنى من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.80%، أما على المستوى السنوي فقد سجلت القراءة ارتفاعاً بنسبة 12.39% وبأسوأ من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 12.40%.

كما وصدر أيضا قراءة ثقة المستهلكين خلال شهر آيلول/سبتمبر والتي أظهرت تراجع مستويات الثقة لتصل إلى 79.7 مقارنة بالقراءة السابقة 81.8 والتوقعات 79.9.

تداولات المؤشرات الأمريكية خلال الإفتتاح

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي في تمام الساعة 09:53 في نيويورك بنسبة 0.12% ليصل إلى 15383.78 نقطة، ، أما عن مؤشر ستاندر اند بوز 500 فقد هبط بنسبة 0.10% ليصل إلى 1700.12 نقطة، وارتفع مؤشر ناسداك الصناعي بنسبة 0.05% ليصل إلى 3767.67 نقطة.

الإقتصاد الكندي

صدر عن الإقتصاد الكندي قراءة مبيعات التجزئة خلال شهر حزيران/يونيو، حيث سجلت القراءة ارتفاعا بنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت انخفاضا بنسبة 0.6%، وبأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.5%.

تداول مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني بعد هذه الأخبار ليتم تداوله في تمام الساعة 14:51 مساءاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 80.63 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.19 محققاً اعلى مستوى 80.73 والأدنى عند 80.19.

تداول الذهب والنفط الخام

على الجانب الاخر فقد انخفضت اسعار الذهب اليوم بشكل طفيف ليتم تداولها حاليا حول مستويات 1313.10 دولار للاونصة بعدما كانت قد افتتحت جلستها لهذا اليوم عند مستويات 1321.40 دولار للأونصة، اما بالنسبة لأسعار النفط الخام فقد انخفضت اليوم ليتم تداولها حاليا عند مستويات 102.58 دولار للبرميل بعدما كانت قد افتتحت جلستها عند 103.38 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى