حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

المخزونات الأمريكية تساعد في تحقيق أسرع وتيرة نمو للإقتصاد الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,493
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قام الإقتصاد الأمريكي اليوم بإصدار بيانات إقتصادية مهمة و التي تتمثل ببيانات النمو و طلبات الإعانة، حيث البداية مع بيانات النمو من خلال القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث، أما طلبات الإعانة فتخص فترة الأسبوع الماضي، حيث أوضحت البيانات تسارع نمو الإقتصاد الأكبر في العالم بأسرع وتيره له منذ الربع الاول من عام 2012، أما طلبات الإعانة فقد ارتفعت.
بيانات النمو
قامت وزارة التجارة الأمريكية بإصدار تقريرها الخاص بالقراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي، حيث يقسم التقرير إلى شقين، الأول و هو القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من العام الحالي، أما الشق الثاني فيتضمن القراءة الثانية للإنفاق الشخصي خلال الربع ذاته.
أكدت القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث بأن الإقتصاد الأمريكي قد نما بنسبة 3.6% مقارنة بالقراءة الأولية التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 2.8%، و قدجاءت القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 3.1%.
إلى ذلك فقد سجلت القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي المقاس بالأسعار خلال الربع ذاته ارتفاعاً لتسجل نمواً بنسبة 2.0% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت نمواً بنسبة 1.9%، و قد جاءت القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 1.9%.
أما بالنسبة للإنفاق الشخصي في قرائته الثانية خلال الربع الثالث فقد سجلت ارتفاعاً عند 1.4% و هو أدنى من التوقعات والقراءة السابقة التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.5%، في حين جاءت القراءة الثانية لنفقات الإستهلاك الشخصي الحوهري خلال الربع ذاته لتؤكد ارتفاعها بنسبة 1.5% لتاتي بافضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.4%.
في التفاصيل، فقد أشار التقرير إلى أن النمو كان بقيادة المخزونات التي ارتفعت بأكبر وتيرة منذ أكثر من عام 1998 وذلك نتيجة تباطأ مشتريات الأسر الأمريكية و إستثمارات الأعمال، وإنتعاش الإستثمار في الأعمال التجارية، أما بالنسبة للإنفاق الشخصي فقد سجل أدنى ارتفاع منذ عام 2011.
بالعودة إلى المخزونات فقد حققت ارتفاعاً لتصل 116.5 مليار دولار من 86 مليار دولار كانت مسجلة سابقاً خلال الربع الثاني،حيث اضافت المخزونات ما يقارب 1.68% إلى الناتج المحلي الإجمالي.
طلبات الإعانة
قام الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة طلبات الإعانة الأسبوعية للأسبوع المنتهي في 29 نوفمبر/تشرين الثاني و التي أكدت انخفاض وتيرة تقديم طلبات الإعانة بواقع 23 آلف طلب لتصل إلى 298 ألف طلب مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي سجلت 321 ألف طلب، و قد جاءت القراءة بأفضل التوقعات أشارت إلى تراجع بواقع الف طلب لتصل إلى 320 ألف طلب.
اما بالنسبة للطلبات المستمرة خلال الأسبوع المنتهي في 22 من نفس الشهر، حيث أظهرت القراءة انخفاض الطلبات إلى 2744 ألف طلبت مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي سجلت 2765 ألف طلب، و قد جاءت القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع لتصل إلى 2800.
مؤشر الدولار الأمريكي
قلص مؤشر الدولار الأمريكي مخاسره الصباحية ليترفع بعد هذه الأخبار ليتداول حول مستويات 80.75 ، مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 81.07.
 
أعلى