إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المدير التنفيذي لمجموعة سيتيجروب يستقيل في ظروف غمضة!!!

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقال اليوم المدير التنفيذي لمجموعة سيتيجروب فيكرام بانديت في ظروف غامضة، وذلك عقب يوم واحد من كشف ثالث أكبر مصرف في الولايات المتحدة الأمريكية عن نتائج إعمال الربع المالي الثالث والتي أوضحت أرباح فصلية قوية.

هذا وقد أعرب رئيس المجموعة السيد مايكل أونيل أن السيد مايكل كوربات والذي كان يشغل منصب المدير التنفيذي في أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا قد يخلف السيد بانديت ليشغل منصب المدير التنفيذي وعضو مجلس أدارة للمجموعة.

بخلاف ذلك فقد استقال أيضا اليوم المدير التنفيذي للعمليات السيد جون هافينز من منصبة كما تعد أيضا استقالته فعالة من اليوم الثلاثاء، هذا وقد ذكرت صحيفة وول ستريت أن السيد بانديت كان علي خلاف مع مجلس الإدارة حول إستراتيجية وأداء المجموعة، خاصة مع انتقاد مجلس الإدارة للأداء المحبط لوحدة خدمة المؤسسات وقضايا أخرى.

الجدير بالذكر أن السيد بانديت قد استطاع خلال إدارته أعادت المجموعة لتحقيق أرباح عقب مواجهة المصرف الأمريكي العملاق لفترة عصيبة وتكبده لخسائر من جراء الأزمة المالية العالمية، علماً بأن أسهم المجموعة قد انتعشت بنحو نسبة 30% خلال الأثيني عشر شهراً الماضية.

يبلغ حالياً السيد بانديت من العمر 55 عاماً قد قضي منهم نحو خمسة أعوام في منصب المدير التنفيذي للمجموعة وتحديداً منذ شهر تموز/يوليو عام 2007 حينما مني المصرف بخسائر متعلقة بسندات الرهن العقاري، هذا ومن المرجح بشدة أن يخلفه السيد مايكل كوربات الذي شغل العديد من المناصب الحيوية في المجموعة تضمنت تشغيل سيتي القابضة وإنشاء وحدة منزل الأعمال والأصول.
 
عودة
أعلى