إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المعدن الأصفر يحلق في سماء نيوروك بعد انكماش الاقتصاد الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انتعشت أسعار الذهب اليوم في نيويورك لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد إنكماش الإقتصاد الامريكي بصورة مفاجئة بالإضافة إلى حالة عدم اليقن التي تعيشها الأسواق المالية حاليا في ظل انتظارها انتهاء اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة وترقب القرارات التي سوف تتخذها بشأن السياسة النقدية في الإقتصاد الاكبر في العالم.
شهدنا اليوم ارتفاع بشكل كبير في أسعار الذهب ليتم تداولها حاليا حول مناطق 1679.54 دولار للأونصة بعدما كانت قد أفتتحت جلستها عند 1663.07 دولار للاونصة محققة أعلى مستوى عند 1682.89 دولار للأونصة والأدنى عند 1662.67 دولار للأونصة.

كان السبب الرئيسي وراء انتعاش أسعار الذهب اليوم هو إنكماش الناتج المحلي الإجمالي للإقتصاد الامريكي بصورة مفاجئة بنسبة 0.1% مقارنة بالفراءة السابقة والتيبلغت نموا بنسبة 3.1% وبأدنى من التوقعات التي أشارت نمو بنسبة 1.1% وبذلك تهدد هذه القراءة طريق تعافي والإنتعاش في الولايات المتحدة.
هذا و لن ننسى بالطبع الأثر الكبير جداً على ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل ألا و هو الضعف الشديد الذي أصاب الدولار الأمريكي ليومين متتاليين، مما ساعد المعدن الأصفر في رحلته الصاعدة هذه خاصة و أنه يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، و الذي يجعله أرخص و أكثر جاذبية للمستثمرين مع تراجع الدولار.
انخفض اليوم مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات من بينها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني ليتم تداوله حاليا حول مستويات 79.23 بعدما كان قد أفتتح جلسته عند مستوى 79.52 محققا أعلى مستوى عند 79.60 والأدنى عند 79.22.

تعيش الأسواق المالية حاليا نوعا من الإرتباك بسبب حالة عدم اليقين المتغلغله فيها نتيجة انتظار نتائج محضر اجتماع البنك المركزي الفدرالي الامريكي اليوم والذي من المتوقع ان يظهر تغير في برنامج شراء السندات إلى جانب توضيح ما إذا كان سيمدد العمل بسياسة التخفيف الكمي أم أن نهايتها ستكون هذا العام كما أشارت التقارير.




تتأثر أسواق الذهب بشكل ايجابي في ظل اتجاه البنوك نحو السياسات التوسعية، لكن ما يشغل بال المستثمرين اليوم بشأن قرار الفيدرالي هو الاهتمام بأية تلميحات من أعضاء اللجنة الفيدرالي المفتوحة حول المخاطر المحتملة من التوسع في برامج شراء الأصول على المدى الطويل، في وقت يتم فيه الاقبال على الذهب كتحوط من التضخم و أي حديث عن امكانية سحب السياسات التحفيزية يؤثر سلبا على أسعار الذهب.
 
عودة
أعلى