إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الملياردير إيلون ماسك: لم أكن أمتلك في بداية حياتي سوى ألفا دولارا فقط

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,843
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



وصلت ثروة رجل الأعمال المعروف "إيلون ماسك" الذي ولد في 29 يونيو عام 1971 في مدينة بريتوريا الواقعة في الجزء الشمالي من مقاطعة جوتنج في جنوب أفريقيا إلى ما يزيد عن 20 مليار دولار أمريكي.

وأوضح "ماسك" الذي يشغل منصب رئيساً لكلاً من شركة "تيسلا" المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات التي تعمل بها القطارات الكهربائية، وشركة "سبيس إكس" وهي مؤسسة تكنولوجيا استكشاف الفضاء متخصصة في صناعة تكنولوجيا الفضاء والرحلات الفضائية، أنه في بداية حياته لم يكن من الأغنياء، وأن ثروته الضخمة هذه لم تأتي من فراغ، حيث أفصح عن ذلك من خلال تغريدة كتبها على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، متحدثا عن السنوات الأولى من حياته العملية.

وذكر صاحب الـ 46 عاماً أنه أتى إلى أمريكا الشمالية في سن 17، ولم يكن معه حينها سوى 2000 دولار، وحقيبة مليئة بالكتب، بجانب حقيبة ظهرة التي تحتوي على متعلقاته الشخصية، ذلك بالإضافة إلى أنه كان عليه ديون وصلت إلى 110 ألف دولار بسبب الدراسة.

وقد عاش رجل الأعمال الكندي الحاصل على الجنسية الأمريكية، والكندية، بجانب جنسية جنوب أفريقيا في مدينة جوهانسبرج التي تعد واحدة من أكبر المدن الموجودة في جنوب أفريقيا، ولكنه بعد ذلك رأى أنه سوف ينعم بحياة أفضل إذا انتقل للعيش أمريكا.

وتعتبر كندا هي المحطة الأولى التي توقف بها "إيلون ماسك" في أمريكا الشمالية حيث وُلدت والدته "ماي ماسك" التي كانت تعمل أخصائية تغذية وعارضة أزياء، وعاش "ماسك" فترة من عمره في كندا وقضى عامين يدرس في جامعة "كوينز" الكندية، وبعد ذلك سعى إلى أن يلتحق بجامعة "بنسلفانيا" التي تقع في ولاية "بنسلفانيا" بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالفعل انتقل إليها وحصل منها على درجة البكالوريوس في علوم الفيزياء من كلية الفن والعلوم.
 
أعلى