xm

xm

 

الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثالث ينمو ليصل الى 3.5%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,270
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





نما الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 3.5٪ في الربع الثالث وفقًا للبيانات التي صدرت يوم الأربعاء، مما يؤكد التقديرات الأولية ويترك الاقتصاد الأمريكي في طريقه نحو أفضل توسع سنوي له منذ عام 2005.

أفاد مكتب التحليل الاقتصادي أن الناتج المحلي الإجمالي سجل معدل نمو سنوي معدّل موسميًا بنسبة 3.5٪ في فترة الأشهر الثلاثة من يوليو إلى سبتمبر. كان هذا أقل بقليل من توقعات الاقتصاديين لارتفاع إلى 3.6 ٪.

يتوقع المحللون استمرار التوسع القوي في الربع الرابع - على الرغم من احتمالية تباطؤ معدل النمو - وسط توقعات بأن النمو سوف يتراجع أيضًا في عام 2019 بسبب التداعيات المحتملة لنشوب النزاعات التجارية، خاصة بين الولايات المتحدة والصين.

أشارت أحدث استطلاعات أي إتش إس ماركيت حول النشاط التجاري إلى نمو بنسبة 2.5 ٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة، مطابقة للتوقعات الحالية من بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا.

قال جيمس نايتلي كبير الاقتصاديين الدوليين في مؤسسة آي.ان.جي "لقد حقق الاقتصاد الأمريكي أداءً جيدًا هذا العام من خلال سوق قوي للوظائف وتخفيضات ضريبية هائلة تساعد على توليد أقوى عام لنمو الناتج المحلي الإجمالي منذ عام 2005. ولكن الحفاظ على هذا الزخم في عام 2019 سيكون صعبًا، بالنظر إلى الرياح المعاكسة للآثار الثانوية للدولار القوي وأسعار الفائدة الأعلى إلى جانب الدعم المتلاشي من الحوافز المالية وتكثيف الحمائية التجارية في وقت يتسم بانخفاض النمو العالمي".

كما أشار كريس ويليامسون، كبير الاقتصاديين في أي إتش إس ماركيت للأعمال التجارية، إلى أن التباطؤ قد يكون جاريًا بالفعل، حيث نمت الشركات إلى حد ما بشكل أقل تفاؤلاً بشأن التوقعات في نوفمبر وتراجع معدل النمو في التوظيف.

وأضاف: "كما يبدو أن صادرات السلع تتعرض لضغوط متزايدة، وكثيرًا ما ترتبط بالحروب التجارية التي ثبطت الطلب".
 
أعلى