إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يتراجع لادنى مستوى له في شهر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار النفط عن مكاسبها المتواضعة التي حققتها يوم امس خلال تداولات أمريكا الشمالية اليوم الخميس، متراجعة إلى أدنى مستوى لها في شهر واحد جديد في أعقاب بيانات تظهر بناء مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام تسليم تموز/يوليو لتتداول عند 45.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 7:30 صباحا بالتوقيت الشرقي بانخفاض 21 سنتا، أي نحو 0.5٪، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ 5 ايار/مايو عند 45.34 دولار.
وفي مكان آخر، انخفض عقود برنت تسليم آب/اغسطس في بورصة أيس الآجلة بنسبة 22 سنتا ليصل إلى 47.84 دولار للبرميل. وتجاوز المؤشر العام 47.65 دولار في وقت سابق من الجلسة، وهو مستوى لم يشهده منذ 5 مايو.
وانخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات أن مخزونات الخام الأمريكي ارتفعت بشكل غير متوقع للمرة الأولى في تسعة أسابيع.
و ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أن مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار 3.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 2 حزيران/يونيو، مخيبة للآمال بتراجع المخزون الخام بمقدار 3.4 مليون برميل.
وأظهر التقرير أيضا أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 3.3 مليون برميل. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بما في ذلك الديزل، بمقدار 4.4 مليون برميل
وفي الوقت نفسه، واصل المستثمرون قياس تأثير التوترات الدبلوماسية بين قطر ودول الشرق الأوسط الأخرى، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، حول دفع منظمة أوبك لتشديد خفض الانتاج على السوق.
وبالمقارنة مع انتاج النفط البالغ 620 الف برميل يوميا، يعتبر انتاج قطر من النفط الخام واحدا من اصغر كميات الانتاج بين اوبك، الا ان التوتر داخل الكارتل قد يضعف اتفاقا لوقف الانتاج من اجل دعم الاسعار.
وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وبعض الدول غير الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) قد وافقت في الشهر الماضي على اتفاق لخفض 1.8 مليون برميل يوميا من الامدادات حتى آذار / مارس 2018.
وتزايدت المخاوف من أن الانتعاش المستمر في إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة يمكن أن يعرقل الجهود التي يبذلها المنتجون الرئيسيون الآخرون لإعادة التوازن المعروض من النفط العالمي والطلب لا يزال في التركيز.
وفي مكان آخر في نيمكس، انخفض سعر البنزين الآجلة لشهر يوليو بنسبة 0.3 سنتا، أو نحو 0.2٪، إلى 1.498 دولار للغالون، في حين في حين ارتفعت عقود زيت التدفئة بنسبة 0.2 سنتا ليصل إلى 1.419 دولار للغالون.
كما ارتفعت عقود الغاز الطبيعي تسليم تموز/يوليو بنسبة 1.2 سنت ليصل إلى 3.032 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حيث كان التجار يتطلعون صدور تقرير المخزونات الاسبوعي في وقت لاحق من اليوم .
 
عودة
أعلى