إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يتراجع وخام برنت دون مستوي 115 دولارات للبرميل وسط شكوك بشأن سورياتراجع ا

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,183
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

تراجع النفط الخام الأمريكي يوم الاربعاء مع بداية الجلسة الأمريكية ،وهبط خام برنت إلى دون مستوي 115 دولار للبرميل وسط حالة من الشك تحيط بالضربة العسكرية التى تعد لها الولايات المتحدة الأمريكية كرد عقابى ضد نظام بشار الاسد فى سوريا لاستخدامها الاسلحة الكيماوية فى قتل المدنيين.

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما ان مصداقية الكونجرس والمجتمع الدولى على المحك اذا لم يحدث رد على استخدام الاسلحة الكيماوية فى قتل المدنيين فى سوريا.

واضاف أوباما انه يعتقد على ان الكونجرس سيوافق فى النهاية على القيام بالعملية العسكرية فى سوريا ،خاصة انها عملية محدودة بالاهداف والزمن.

زاد من حالة الشك تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة حول دعم قرار مجلس الأمن بضرب سوريا إذا ثبت استخدام الأسد للأسلحة الكيماوية، وأكد "بوتين" أن روسيا تريد دليل على استخدام السلاح الكيماوي في سوريا، ولن تتصرف بشكل حاسم إلا بعد تلقي هذا الدليل.

وبحلول الساعة الساعة 13:25 بتوقيت جرنيتش تراجع النفط الخام الأمريكي إلى مستوي 107.35 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 108.41 دولار وسجل أعلى مستوي 108.58 دولار وأدنى مستوي 107.20دولار.

يصدر فى وقت لاحق اليوم تقرير معهد البترول عن مخزونات النفط الأمريكية قبيل يوم من صدور التقرير الرسمى عن وكالة الطاقة وسط توقعات بانخفاض المخزونات بمقدار 1.9 مليون برميل بعد تحقيق فائض بالتقرير السابقة بمقدار 3.0 مليون برميل.

وبحلول الساعة 13:26 بتوقيت جرنيتش تراجع خام برنت الدولي إلى مستوي 114.75 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 115.66 دولار وسجل أعلى مستوي 116.05 دولار وأدنى مستوي 114.61 دولار .

وفاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتأييد شخصيات مهمة في الكونجرس لدعوته لضربات محدودة في سوريا لمعاقبة الرئيس بشار الأسد على ما تقول واشنطن إنه هجوم بالأسلحة الكيماوية على المدنيين.

وسوريا ليست من المنتجين الرئيسيين للنفط لكن المستثمرين يخشون أن يؤدي هجوم الغرب على سوريا إلى اتساع نطاق الاضطرابات في الشرق الأوسط وتعطيل الإمدادات في المنطقة التي تضخ ثلث النفط العالمي.
 
عودة
أعلى