xm

xm

 

النفط الخام يحقق أعلى ارتفاع أسبوعي منذ تموز على خلفية بيانات النمو الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,238
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

حقق النفط الخام أعلى ارتفاع أسبوعي منذ تموز في ضوء تحقيق الاقتصاد الأمريكي أعلى وتيرة نمو منذ بداية 2012 فضلاً عن تراجع مخزونات الخام الأمريكية، باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث تأرجحت العقود الآجلة بين الارتفاع و التراجع في نيويورك بعد ارتفاعها بنسبة 0.2% بالأمس متوجة خامس يوم من الارتفاع، بأعلى موجة صعود منذ آب في ضوء تحقيق الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية نمو 3.6% على المدى السنوي خلال الربع الثالث.

من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند 97.45$ للبرميل في تداولات بوصرة نيويورك، في حين ارتفع العقد بنحو 18 سنت إلى 97.38$ للبرميل بالأمس بأعلى إغلاق منذ التاسع و العشرين من تشرين الأول. في حين تراجعت عقود خام برنت لتسوية كانون الثاني بنحو 90 سنت إلى 110.98$ للبرميل.

على المقابل تأرجحت الأسهم الآسيوية بين الصعود و الهبوط بما فيها المؤشر الرئيسي محققاً أعلى تراجع أسبوعي منذ آب. في ظل استمرار تحسن الاقتصاد الأمريكي بما قد يهدد بقيام البنك الفيدرالي بتقليص برامجه التحفيزية. حيث ارتفع مؤشر msci الآسيوي بنسبة 0.1% إلى جانب ارتفاع مؤشر توبكس في اليابان بنسبة 0.3% في حين حقق مؤشر s&p/asx 200 الأسترالي تراجع بنسبة 0.7%.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند مستوى 97.38$ للبرميل ليتداول عند مستوى 97.38$ للبرميل و أعلى مستوى عند 97.49$ للبرميل و أدنى مستوى عند 97.32$ للبرميل.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى