إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يرتفع للمرة الثانية في ثلاثة أيام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع النفط الخام للمرة الثانية في ثلاثة أيام، ماحياً خسائره الأسبوعية قبل صدور بيانات قد تشير إلى اتساع وتيرة تعافي الاقتصاد الأمريكي، باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث ارتفعت العقود الآجلة بنسبة 0.5% في ضوء توقعات قد تشير إلى إضافة 120 ألف وظيفة الشهر الماضي، إلى جانب ارتفاع معدل البطالة إلى 7.3%. في حين تراجعت الأسعار بنسبة 0.6% بالأمس على خلفية نمو الاقتصاد الأمريكي بأعلى من التوقعات مما صعد وتيرة المخاوف أن البنك الفيدرالي قد يقدم على تقليص برامجه التحفيزية.

من ناحية أخرى ارتفعت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الأول بنحو 46 سنت إلى 94.66$ للبرميل في تداولات بورصة نيويورك. في حين تغيرت الأسعار بشكل طفيف منذ الأول من تشرين الثاني، في غضون ذلك تراجعت عقود خام برنت لتسوية كانون الأول بنحو 1.78$ إلى 103.46$ للبرميل.

على المقابل تراجعت الأسهم الآسيوية بما فيها المؤشر الرئيسي محققاً تراجعه الأسبوعي الثالث، حيث تراجع مؤشر msci الآسيوي بنسبة 0.1%، إلى جانب تراجع مؤشر توبكس في اليابان بنسبة 0.7%. في حين تراجع مؤشر s&p/asx 200 الأسترالي بنسبة 0.3%.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الأول عند مستوى 94.36$ للبرميل ليتداول عند مستوى 94.55$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 94.66$ للبرميل و أدنى مستوى عند 94.34$ للبرميل.
 
عودة
أعلى