إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يقلّص من أرباحه عقب أنباء فشل تشكيل حكومة ائتلافية في اليونان

المشاركات
7,769
الإقامة
الدارالبيضاء -المغرب

xm    xm

 

 

النفط الخام يقلّص من أرباحه عقب أنباء فشل تشكيل حكومة ائتلافية في اليونان

قلّصت أسعار النفط الخام من ارتفاعها خلال اليوم عزيزي القارئ إلا أنها لا تزال مرتفعة بالمقارنة مع مستويات الافتتاح، واضعين بعين الاعتبار أن النفط وقف حائراً اليوم أمام الأحداث التي توالت عن كبرى اقتصاديات العالم، إذ أن النفط فشل في المحافظة على مستوياته العليا التي وصلها اليوم ولكنه في المقابل بقي مرتفعاً مع مرور الجلسة الأمريكية.

من ناحية كانت البيانات الأوروبية والأمريكية داعمة لأسعار النفط الخام عزيزي القارئ، إذ أظهر الاقتصاد الألماني نمواً خلال الربع الأول من هذا العام بأفضل من التوقعات، في حين أن الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد منطقة اليورو استقر عند القراءة الصفرية بأفضل من الانكماش المتوقع.

أما بخصوص البيانات الأمريكية، فقد جاءت البيانات التضخمية بتوافق مع التوقعات بارتفاعها ضمن وتيرة ضئيلة، كما وارتفعت مبيعات التجزئة خلال نيسان/ ابريل أيضاً بتوافق مع توقعات الأسواق، ولكن من الجدير ذكره أن مؤشر نيويورك الصناعي ارتفع خلال شهر أيار/ مايو بأفضل من التوقعات، مما دعم مستويات الطلب على النفط الخام، باعتبار أن الولايات المتحدة هي المستهلك الأكبر للنفط عالمياً.

ولكن من الناحية الأخرى عادت سحابة التشاؤم للسيطرة على الأسواق المالية بعد فشل الرئيس اليوناني باقناع الأحزاب اليونانية لتشكيل حكومة ائتلافية في المحاولة الأخيرة التي تم عقدها اليوم، الأمر الذي زود الأسواق بالمخاوف الكافية لتنقلب جميع الأرباح الصباحية إلى خسائر، فيستم عقد الانتخابات الجديدة خلال الشهر القادم.

وبالنظر إلى مؤشر الدولار - ذلك المؤشر الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية - فقد عاد للارتفاع خلال تعاملات اليوم ليتداول عند مستويات 80.89 بعدما وصل أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.48 محققاً أعلى مستوى له خلال اليوم وحتى الآن عند 80.99 مع العلم أن المؤشر افتتح تداولاته لليوم عند 80.70.

وهنا نذكر إلى أن مؤشر السلع crb والذي يرتبط بالمعادن الثمينة، صعد خلال اليوم بمقدار 0.69 نقطة أو 0.24% ليصل إلى مستويات 289.14 محققا الأعلى مستوياته خلال اليوم عند 289.76 والأدنى له خلال اليوم عند 288.48، إلا أن مؤشر السلع gsci commodity والذي يرتبط مع النفط الخام ارتفع 1.76 نقطة أو 0.28% ليصل إلى مستويات 637.53 محققا المستوى الأعلى له خلال اليوم عند 640.09 وأدنى مستوى له عند 632.70.

ووسط البيانات مجتمعة عاد النفط الخام للتداول عند مستويات 94.83 دولار للبرميل مع العلم أن عقود النفط الخام وصلت إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 95.45 دولار، مشيرين إلى أن مستويات الافتتاح لليوم كانت عند 94.05 دولار، كما ووصل النفط الخام إلى أدنى مستوى له خلال اليوم عند 93.95 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى