إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام ينتعش من ادنى مستوياته في 5 اسابيع واثار هارفي لازالت تؤثر على النفط

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت أسعار النفط من أدنى مستوى في خمسة أسابيع خلال تداولات اليوم الخميس، في حين ظلت العقود الآجلة للبنزين مرتفعة بشكل حاد، حيث واصلت الأسواق قياس تأثير العاصفة الاستوائية هارفي على العرض والطلب.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود النفط الخام تسليم تشرين الاول/اكتوبر عند 46.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة مرتفعا بنسبة 38 سنتا أو نحو 0.83٪. وانخفض بنسبة 1٪ يوم الأربعاء بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ 24 يوليو عند 45.58 دولار للبرميل.
في مكان آخر، ارتفع سعر عقود برنت تسليم تشرين الاول/اكتوبر في بورصة ايس لاجلة في لندن بنسبة 53 سنتا أو 1.06٪، ليصل إلى 51.25 دولار للبرميل.
وقد ضرب هارفي ساحل الخليج الأمريكي منذ يوم الجمعة الماضي، الذي يمر عبر تكساس ولويزيانا في قلب صناعة النفط الأمريكية.
يذكر ان تكساس تعد موطنا ل 5.6 مليون برميل من الطاقة التكريرية يوميا، ولويزيانا لديها 3.3 مليون برميل. ويقدر أن أكثر من 2 مليون برميل يوميا من طاقة التكرير غير متصل نتيجة العاصفة.
فيما وراء هارفي، انخفضت مخزونات النفط الخام الاسبوعية الامريكية الأسبوع الماضي، وفقا للبيانات الصادرة يوم الاربعاء من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مسجلة التراجع التاسع على التوالي الأسبوعي.
ومع ذلك، تم جمع البيانات قبل ضرب إعصار هارفي ساحل الخليج.
في مكان آخر على نيمكس، قفزت العقود الآجلة للبنزين لشهر أكتوبر 2.54٪ إلى 1.684 دولار للغالون.
وانخفضت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.34٪ إلى 2.93 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حيث كان التجار يتطلعون إلى صدور بيانات التخزين الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم.
 
عودة
أعلى