xm

xm

 

النفط الخام يواصل مسيرة الانخغاض بعد تخفيض وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,261
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

واصلت عقود النفط الخام الأمريكي اليوم الجمعة مسيرة الانخفاض الحاد، لتستقر خلال الجلسة المسائية لبورصة نيويورك دون 60 دولاراَ للبرميل ، و مسجلة مستويات دنيا جديدة قرب 57 دولاراَ للبرميل، و هذا بعد أن قامت وكالة الطاقة الدولية اليوم بتخفيض توقعات الطلب العالمي للنفط الخام للمرة الخامسة على التوالي خلال الخمسة أشهر الماضية.
في تمام الساعة 18:22بتوقيت غرينتش انخفضت عقود برنت 2.53% مسجلة مستويات تداول حول 62.03 دولاراً للبرميل أما عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف تسليم كانون الأول فقد انخفض 3.07% مسجلاً مستويات تداول حول 58.11 دولاراً للبرميل.
خفضت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري المنشور اليوم الجمعة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط عام 2015 بواقع 230 ألف برميل يوميا إلى 0.9 مليون برميل يوميا، بناء على توقعات بانخفاض استهلاك الوقود في روسيا وغيرها من الدول المصدرة للنفط.
نرى الوكالة مزيداً من الضغوط السلبية على أسعار النفط الخام خلال الفترة القادمة، و هذا بدوره ما يجعل فرص ارتفاع النفط الخام على المدى القريب منخفضة جدا، وخاصة في ضوء المعطيات المطروحة من عدم ندخل منظمة الدول المصدرة للبترول في الحد من الانهيار الكبير في أسعار النفط الخام، و تخفيض كبار الدول المصدرة للنفط الخام من أسعار النفط الخام المصدر للحفاظ على حصتها السوقية.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى