إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يتراجع 9.5% ليسجل أدنى تسوية منذ 2016

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

kkk.jpg


تراجعت أسعار النفط بأكثر من 9.5 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الاثنين، لتسجل أدنى مستوى منذ 2016 وسط تزايد المخاوف بشأن الطلب على الخام.


وتأتي خسائر الذهب الأسود مع فشل الإجراءات التحفيزية من جانب البنوك المركزية في تهدئة الأسواق المالية والمخاوف الاقتصادية جراء انتشار وباء "كورونا" الذي أودى بحياة 6500 شخص تقريباً حول العالم.

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة بالأمس، في ثاني خفض طارئ له هذا الشهر إلى نطاق يتراوح بين صفر و0.25 بالمائة، كما قرر توسيع ميزانيته العمومية بما لا يقل عن 700 مليار دولار في الأشهر المقبلة في محاولة لتخفيف التوتر في الأسواق المالية.



كما ألقت بيانات اقتصادية سلبية في الصين بأثار قاتمة على أسعار النفط، مع هبوط الإنتاج الصناعي في بكين بأكبر وتيرة في 30 عاماً.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/ نيسان بنحو 9.6 بالمائة ليهبط إلى 28.70 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ فبراير/شباط لعام 2016.

وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شهر مايو/ أيار بنحو 11.08 بالمائة إلى 30.10 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى