إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يتماسك ويصعد بعد خسائر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



زادت أسعار النفط، لتتماسك بعد خسائر تكبدتها في اليومين الأخيرين جراء زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية وتجدد المخاوف بشأن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 72.55 دولار للبرميل بعدما انخفضت 2.5% أمس.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات أو 0.1% إلى 67.72 دولار للبرميل بعد أن هبطت 1.6% في الجلسة السابقة.

وتتأثر أسعار النفط بالتوترات الجارية بشأن التجارة العالمية، وينتاب الأسواق القلق إزاء أي تباطؤ للنمو في أنحاء العالم.

وسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتصعيد الضغوط على الصين للحصول على تنازلات تجارية عبر اقتراح فرض رسوم جمركية نسبتها 25% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.



وقالت الصين إنها سترد إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات أخرى على صعيد التجارة.

وانخفضت أسعار خام برنت ما يزيد على 6% في حزيران وهبط الخام الأميركي نحو 7%، في أكبر انخفاض شهري للخامين القياسيين منذ تموز 2016.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام الأميركية زادت 3.8 مليون برميل الأسبوع الماضي مع ارتفاع الواردات. كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض المخزونات الأميركية 2.8 مليون برميل.

لكن تقرير إدارة معلومات الطاقة لم يخل من عناصر تتدفع للمراهنة على ارتفاع الأسعار. فقد انخفضت مخزونات البنزين 2.5 مليون برميل في حين هبطت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.3 مليون برميل وفقا لما أظهرته بيانات الإدارة
 
عودة
أعلى