إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يرتفع إلى مستوى قياسي جديد منذ 2014

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من أربع سنوات يوم الاثنين ، مدعومة بتزايد الإجماع في السوق على أن الرئيس دونالد ترامب سيتجه إلى سحب الولايات المتحدة من اتفاقية دولية لعام 2015 للحد من برنامج إيران النووي.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداولة في نيويورك إلى أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 70.69 دولار للبرميل، متجاوزة بذلك مستوى 70 دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014.

كانت آخر مرة عند 70.50 دولار بحلول الساعة 8:10 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:10 بتوقيت جرينتش)، بزيادة 80 سنتًا، أو حوالي 1.2 ٪.

في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المعيار القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة،84 سنتًا، أو 1.1 ٪، لتصل إلى 75.71 دولار للبرميل، بعد أن قفزت إلى 75.89 دولار في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2014.

الرئيس ترامب لديه حتى 12 مايو لتقرير ما إذا كان سيتم سحب الولايات المتحدة من الاتفاقية الدولية لعام 2015 للحد من برنامج إيران النووي واستعادة العقوبات على واحدة من أكبر منتجي النفط في العالم.

وقد هدد ترامب مرارًا وتكرارًا بالتخلي عن الصفقة، وأكد مجددًا الأسبوع الماضي أنه ما لم يصحح الحلفاء الأوروبيون "العيوب الفظيعة" في الاتفاق، فإنه سيرفض تمديد تخفيف العقوبات الأمريكية على البلد المنتجة للنفط.

إذا أعيدت العقوبات، يمكن أن يسهم ذلك في تضييق مخزونات النفط العالمية، لأنه من المحتمل أن يؤدي إلى خفض صادرات طهران من النفط.

استأنفت إيران، وهي منتج رئيسي للنفط في الشرق الأوسط وعضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، دورها كمصدر رئيسي للنفط في يناير 2016 عندما تم رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران في مقابل فرض قيود على برنامج إيران النووي. .

وكانت المخاوف من تفاقم الأزمة الاقتصادية في فنزويلا، التي هددت إمدادات البلاد المتعثرة بالفعل، عاملاً آخر يدعم الأسعار.

ومع ذلك، فإن الزيادة المطردة في عمليات الحفر الأمريكية للإنتاج الجديد ميزت واحد من العوامل القليلة التي تعيق الخام في بيئة صعودية أخرى.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة التابعة لشركة جنرال إلكتريك في تقريرها الدقيق يوم الجمعة إن الحفارات الأمريكية أضافت تسعة حفارات نفط في الأسبوع حتى 4 مايو، ليصل إجمالي العدد إلى 834، وهو أعلى رقم منذ مارس 2015.

كانت تلك هي الزيادة الأسبوعية الخامسة على التوالي في عدد الحفارات، مما يؤكد المخاوف بشأن ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة.

وبالفعل، ارتفع إنتاج النفط المحلي - مدفوعًا باستخراج النفط الصخري - إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 10.62 مليون برميل في اليوم الأسبوع الماضي، حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة.

تنتج روسيا فقط حاليًا أكثر من 11 مليون برميل في اليوم.

في تجارة الطاقة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبنزين 0.7٪ لتصل إلى 2.130 دولار للغالون، في حين ارتفع زيت التدفئة بنسبة 0.6٪ ليصل إلى 2.166 دولار للغالون.

كانت العقود الآجلة للغاز الطبيعي منخفضة قليلاً عند 2.707 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى