حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يرتفع بقوة والذهب مستقر مع بقاء الترقب للبيانات الأمريكية المقبلة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,542
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تداول اسعار الذهب ضمن نطاق ضيق مظهرة بعض الإرتفاع وذلك وسط حذر وترقب جمهور المستثمرون للبيانات الأمريكية التي سوف تصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، والتي سوف ستساهم بتحديد مستقبل برنامج التخفيف الكمي الذي ينتهجة الفدرالي الأمريكي منذ اكثر من عام، اما عن أسعار النفط فقد ارتفعت اليوم بصورة قوية وذلك بعد البيانات الأمريكية الإيجابية التي صدرت بالامس.
أسعار الذهب كانت قد انخفضت بالامس بصرة قوية وذلك بعد ارتفاع وتيرة النمو في القطاع الصناعي في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها منذ شهر نيسان من عام 2011، لتزيد بذلك التوقعات بقيام الفدرالي الأمريكي بتقليص برنامج التخفيف الكمي والبالغ 85 مليار دولار شهرياً.
يغلب الحذر في تعاملات المستثمرون هذه الأيام سواء كان في اسواق السلع او حتى أسواق الأسهم، حيث تعيش الأسواق حالياً نوع من الترقب للبيانات الامريكية التي سوف تصدر هذا الأسبوع، والتي سيكون ابرزها هو تقرير الوظائف وتقرير الناتج المحلي بجانب تقرير الدخل، حيث ستساهم هذه البيانات بأعطاء نظرة عن مدى سلامة الإقتصاد الأكبر في العالم، وعن مدى احتياجه للتمديد بالعمل ببرنامج التخفيف الكمي.
نحن على موعد في 18 من شهر ديسمبر الحالي مع قرار الفدرالي الامريكي بشأن اسعار الفائدة، حيث تشير التوقعات إلى ان يبقى أعضاء اللجنة الفدرالي على أسعار الفادئة عند مستوياتها التاريخية المتدنية بين 0.00% - 0.025% مع تقليص برنامج التخفيف الكمي كما أظهرة اخر محضر لإجتماع اللجنة الشهر الماضي.
على الجانب الاخر فقد ارتفعت العقود الاجلة للنفط الخام تسليم شهر كانون الثاني/يناير اليوم، وذلك بعد البيانات الأمريكية القوية التي صدرت بالأمس، حيث اظهرت البيانات ارتفاع وتيرة نمو القطاع الصناعي كما ذكرنا اعلاه، حيث أن الاسعار تأثرت إيجابياً بهذا الخبر، كون ان الولايات المتحدة تعد أكبر الدول استهلاكاً للنفط الخام في العالم، وسلامة اقتصادها يعني ارتفاع الطلب على النفط.
الدولار الامريكي كان له دور ايضاً في ارتفاع كل من الذهب والنفط اليوم، حيث انخفض مؤشر الدولار والذي يقيس اداء الدولار امام سلة من العملات، ليتم تداوله حالياً حول مستويات 80.61 مقارنة مع الإفتتاح عند 80.87.
تداولات النفط الخام والذهب
أسعار الذهب تداول في تمام الساعه 4:02 مساءاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 1223.42 دولار للاونصة مرتفعة قليلاً عن سعر الإفتتاح عند 1220.05 دولار للاونصة محققة أعلى مستوى عند 1225.96 دولار للاونصة والادنى عند 1215.14 دولار للأونصة.
بينما يتم تداول أسعار النفط حالياً حول مستويات 95.75 دولار للبرميل مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 93.86 دولار للبرميل، محققة أعلى مستوى عند 95.98 دولار للبرميل والأدنى عند 93.66 دولار للبرميل.
مزيج برنت يجري تداوله حالياً عند مستويات 112.15 بعدما مرتفعاً بنسبة 0.63%.
أخيراً ستبقى العيون هذا الأسبوع على تقرير الوظائف الأمريكي الذي من المتوقع ان يشير على بقاء عدد الوظائف المضافة إلى الاقتصاد عند 180 ألف وظيفة، ومع توقعات بانخفاض معدل البطالة خلال شهرين تشرين الثاني إلى 7.2% من 7.3%، و هذا مع يدعم التوقعات بقرب سحب سياسة التخفيف الكمي خاصة مع سيل البيانات الأمريكية الايجابية.
 
أعلى