حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط ينخفض أقل من 60 دولار للبرميل حيث تضعف مخاوف العرض من الطلب

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,114
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



انخفضت أسعار النفط الخام يوم الجمعة، حيث أدى ارتفاع العرض وضعف النمو الاقتصادي إلى انخفاض طلب المستثمرين.

انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام غرب تكساس لشهر نوفمبر بنسبة 1.37 ٪ لتصل إلى 59.84 دولار للبرميل اعتبارًا من الساعة 9:06 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:06 بتوقيت جرينتش)، بانخفاض 20 ٪ من أعلى مستوى لها في 52 أسبوع. وفي الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت، وهو المعيار القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بنسبة 0.84٪ لتصل إلى 70.06 دولار.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن المخزونات في الولايات المتحدة تستمر في الارتفاع أكثر من المتوقع، مما يؤدي إلى مخاوف من العرض الزائد، على الرغم من العقوبات ضد إيران.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 5.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بالإجماع العام بزيادة 3.2 مليون برميل، وفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة.

كان التجار قلقين أيضًا من التنازلات التي منحتها الولايات المتحدة لثمانية بلدان يوم الاثنين والتي سمحت لهم بمواصلة شراء الخام الإيراني على الرغم من العقوبات الأمريكية. تعني إعفاءات العقوبات أن إمدادات النفط ستكون أعلى من التوقعات التي كان المتداولون يعتقدونها في الأصل.

ارتفعت الأسعار تحسبًا للعقوبات التي دخلت حيز التنفيذ في أوائل نوفمبر.

كما يتطلع المستثمرون إلى الرقم القياسي الأسبوعي لحفار النفط الأمريكي بيكر هيوز، وهو مؤشر رئيسي للطلب على المنتجات النفطية، الذي سيصدر لاحقًا في الجلسة.

في تجارة الطاقة الأخرى، انخفضت العقود الآجلة لبنزين RBOB بنسبة 1.33٪ إلى 1.6232 دولار للغالون، في حين انخفض زيت التدفئة بنسبة 0.98٪ ليصل إلى 2.1475 دولار للغالون. ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 3.19٪ ليصل إلى 3.655 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى