إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,052
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

1.png






النفط حاليا فى الموجة الخامسة من الموجة الثالثة الكبيرة الهابطة ...... و حاليا برده فى الخامسة من الثالثة يعنى النفط بينهى موجه هابطه بس لسه شايف ان ممكن يكمل هبوط ل 15 او 14 و بعدها يبدء التصحيح فى موجة رابعة قبل ما يبداء الهبوط مرة تانية يعنى حاليا نستعد للشراء بس باشارة او وصول السعر ل 14 دولار




 

xm    xm

 

 

السلام عليكم ويعطيك الف عافية
اود الاستفسار عن موضوع النفط حيث ذكر اليوم انه انخفض ل 15 دولار البرميل، ولكن على المنصة عندي السعر 25. حيث انني استخدم منصة fxpro لماذا هذا الفرق ارجو الافادة ولك الشكر
 

xm    xm

 

 

السلام عليكم ويعطيك الف عافية
اود الاستفسار عن موضوع النفط حيث ذكر اليوم انه انخفض ل 15 دولار البرميل، ولكن على المنصة عندي السعر 25. حيث انني استخدم منصة fxpro لماذا هذا الفرق ارجو الافادة ولك الشكر


الاختلاف بين عقود سبوت و عقود فيوتشر
السعر للفيوتشر تسليم مايو هبط الى ١٤.٤١ دولار
عقود السبوت هبطت ايضا ولكن الى مستوى ٢٢.٧٠ دولار تقريبا
 

xm    xm

 

 

الفارق ما بين عقد مايو و عقد يونيو لخام غرب تكساس وصل الى 10.85 دولار وهو الاكبر في التاريخ







 

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار النفط الأمريكي إلى ما دون الصفر للمرة الأولى في التاريخ، وهو ما يعني أن شركات النفط تدفع للعملاء كي يحصلوا على منتجاتها خشية تراكم مخزون الخام لديها خلال الشهر المقبل.
وتراجع الطلب على النفط ومشتقاته خلال الأشهر الماضية بسبب إجراءات الإغلاق في مختلف دول العالم إثر تفشي وباء كورونا واضطرار الناس للبقاء في منازلهم، وتوقف العمل في العديد من المصانع.
واضطرت شركات النفط إلى استئجار ناقلات نفط ضخمة لتخزين الخام الفائض، ولذا أصبحت الشركات تدفع للمشترين لنقل الخام بعيدا عن منشآتها تفاديا لدفع أموال أكثر لتخزينه.
وفي الولايات المتحدة وصل سعر برميل النفط إلى - 37.63 دولارا.
وقال ستيوارت غليكمان، خبير النفط في مركز أبحاث "سي إف إر إو"، إن صدمة انخفاض الطلب ضخمة لدرجة أنها تتخطى كل التوقعات السابقة.
وبالنسبة لتعاقدات تسليم شهر يونيو/حزيران المقبل، وصل سعر البرميل إلى 11.87 دولارا فقط. وتراجع خام برنت القياسي في نفس الفترة بنسبة تقترب من 9 في المئة ليصل إلى 18.20 دولارا.
وقال غليكمان إن التراجع التاريخي في أسعار النفط يذكر الجميع بالعقبات التي تواجهها شركات النفط العالمية، محذرا من إمكانية تراجع تعاقدات شهر يونيو/ حزيران أيضا إذا استمرت حالة الإغلاق الاقتصادي في أغلب أنحاء العالم.
وتأثرت أسعار النفط العالمية خلال الأشهر الماضية بعاملين رئيسيين: تراجع الطلب العالمي والصراع الواضح والمعلن بين منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وروسيا بسبب الخلافات على حجم الإنتاج اليومي.
وفي وقت مبكر من الشهر الجاري، اتفق أعضاء أوبك وحلفاؤهم أخيرا على صفقة تاريخية لتخفيض المنتج اليومي بنحو 10 في المئة وهو ما يعد أكبر تخفيض من نوعه ورغم ذلك يرى الخبراء أنه غير كاف لتغيير الوضع الراهن.
تحليل: أندرو ووكر
مراسل بي بي سي الاقتصادي
الاتفاق الأخير بين أوبك وروسيا سيؤدي إلى تراجع المعروض كما أن شركات النفط الكبرى في العالم وفي الولايات المتحدة قررت تخفيض الإنتاج اليومي أيضا.
رغم ذلك لن يحدث فارق كبير فالعالم يوجد فيه بالفعل الكثير من الخام وهو فائض أكبر مما يمكن استهلاكه كما أن الأمر لا يتوقف فقط على عدم قدرة العالم على استهلاك هذا الكم من الخام ولكن الأزمة الأكبر هي أننا لا نستطيع تخزينه حتى يتم تخفيف القيود الاقتصادية الراهنة.
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

1.png



النفط لسه شايف صعود ل 20 و 23 و الله اعلم



 

xm    xm

 

 

1.png




النفط عند نقطة شراء ممتازة عند 16 و الله اعلم




 

xm    xm

 

 

1.png



النفط





 

xm    xm

 

 

1.png


النفط لمواصلة الهبوط كسر الترند و اغلاق 4 ساعات تحته و هيكون الهدف وقتها الحد السفلى 23.80 و الله اعلم




 

xm    xm

 

 

1.png


النفط البيع من 31.90



 

xm    xm

 

 

1.png




النفط للبيع من السعر الحالى
 

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار النفط العالمية يوم الخميس لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، بعدما أظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي ، ارتفاع غير متوقع فى مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة ، ويضغط على الأسعار أيضا توقعات اشتعال الأزمة حول هونغ كونغ بعد موافقة البرلمان الصيني رسميا على مشروع القانون الأمني.
تراجع الخام الأمريكي بنسبة 2.7% إلى مستوي 31.16$ ، من مستوى الافتتاح عند 32.03$، وسجل أعلى مستوي عند 32.30$ ،وانخفض خام برنت بنسبة 1.0% إلى مستوي 33.63$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 33.96$ ، وسجل أعلى مستوي عند 34.16$.
فقد الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 6.1% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى 11 أسبوعا عند 34.78$ للبرميل ،وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 5.1%.
فى بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 8.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 22 أيار/مايو،على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بنحو 1.9 مليون برميل.
وعلى حسب تلك البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 529 مليون برميل ، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 23 حزيران/يونيو 2017 ، فى علامة سلبية لمستويات الطلب المحلي فى أكبر مستهلك للنفط فى العالم.
ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 2.5 مليون برميل ، فى ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.
فى الصين وافق مجلس الشعب يوم الخميس على تشريع جديد للأمن القومي لهونغ كونغ ، مما يمهد الطريق لوضع اللمسات الأخيرة على القانون وتطبيقه فى المدينة ،الأمر الذي من المتوقع أن يعقد الأزمة مع الحكومة الأمريكية.
قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستعلن قبل نهاية الأسبوع ردها على مشروع قانون الأمن الصيني المخطط فرضه فى هونغ كونغ ،وأفادت وكالة "بلومبيرغ" إن إدارة ترامب تدرس فرض عقوبات على المسؤولين الصينيين.
تصاعد التوترات الجيوسياسية حاليا بين الولايات المتحدة والصين ، ينذر بتدهور العلاقات التجارية مرة أخرى بين أكبر اقتصادين فى العالم ، بعد توقيع صفقة المرحلة الأولى من اتفاق التجارة الشامل فى كانون الثاني/يناير الماضي ،الأمر الذي سوف يؤثر بلا أدنى شك على مستويات الطلب على النفط فى أكبر مستهلكين له فى العالم

 

xm    xm

 

 

أعلنت إدارة معلومات الطاقة اليوم في بياناتها الرسمية انخفاض مخزون الخام بنحو 2.1 مليون برميل إلى 532.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي خلافا لتوقعات بارتفاع قدره 3.5 مليون برميل.

وكشفت البيانات عن ارتفاع مخزون البنزين بنحو 2.8 مليون برميل إلى 257.8 مليون برميل فيما قفز مخزون المقطرات بـ9.9 مليون برميل إإلى 174.3 مليون برميل.

كان معهد البترول الأمريكي قد أعلن أمس في بيانات اوليةة غير رسمية انخفاض مخزون الخام بحوالي 483 ألف برميل خلال نفس الفترة.
 

xm    xm

 

 

وسعت أسعار النفط العالمية من ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ،مسجلة أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ، بفضل تجدد آمال تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية لمدة شهر إضافي ، خاصة بعد النجاح فى حل الخلافات حول عدم التزام بعض المنتجين بتنفيذ كامل حصص الخفض ،والموافقة رسميا على عقد الاجتماع الاستثنائي عبر الانترنت غدا السبت ،وأسعار النفط بصدد تحقيق سادس مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ آذار/مارس 2019.
ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 3.6% إلى مستوي 38.61$ الأعلى منذ 9 آذار/مارس الماضي ،من مستوى الافتتاح عند 37.27$، وسجل أدنى مستوي عند 37.07$ ،و صعد خام برنت بأكثر من 4.4% إلى مستوي 41.57$ للبرميل الأعلى منذ 6 آذار/مارس ، من مستوى الافتتاح عند 39.82$ ، و سجل أدنى مستوي عند 39.74$.
عند تسوية الأسعار يوم الخميس ،حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 1.5% ،وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 1.1% ، فى خامس مكسب خلال الستة أيام الأخيرة ، بدعم هبوط إنتاج الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ عام 2018
قالت وزارة الطاقة الروسية يوم الجمعة إن مؤتمرا بالفيديو لمجموعة من كبار منتجي النفط فيما يعرف عالميا بتحالف "أوبك بلس" سيُعقد يوم السبت.
وعلى حسب وكالة "رويترز" قال مصدر فى أوبك بلس أن اجتماع أوبك الاستثنائي من المقرر أن يبدأ الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش يوم السبت ،يعقبه اجتماع تحالف أوبك بلس عبر الانترنت بحلول الساعة 14:00غرينتش.
وكان مقررا أن يعقد هذا الاجتماع أمس الخميس غير إنه تم تأجيله بعد إصرار السعودية وروسيا على شرط موافقة بعض الدول الغير ملتزمة بتنفيذ كامل حصص الخفض، وهو ما حدث بالفعل ووافق العراق وغيره على تعزيز الالتزام بتخفيضات الإنتاج القائمة.
وقالت مصادر فى تحالف أوبك بلس إن السعودية وروسيا اتفقتا بشكل مبدئي على تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية لمدة شهر إضافي ، بعد موافقة معظم الدول الأعضاء فى تحالف أوبك بلس.
وفى حالة النجاح فى الاتفاق على تمديد التخفيضات الحالية ،يعني أن تحالف أوبك بلس سيمضي فى تنفيذ تقليص الإمدادات العالمية بنحو 9.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية تموز/يوليو المقبل ، الأمر الذي من المتوقع أن يساعد فى تحقيق توازن أكثر فعالية بالسوق.
وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الجاري ،حقق الخام الأمريكي حتى الآن ارتفاع بنسبة 9.5% ، وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 10.5% ، بصدد تحقيق سادس مكسب أسبوعي على التوالي.
تعاذ أطول سلسل مكاسب أسبوعية منذ آذار/مارس 2019 إلى العديد من الأسباب ، منها آمال تعافي مستويات الطلب العالمي بعد تخفيف القيود ضد فيروس كورونا ،وانحسار تخمة المعروض بعد تطبيق اتفاق أوبك بلس ، وانخفاض إنتاج الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ عام 2018.

 

xm    xm

 

 

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأعلى له منذ السادس من آذار/مارس ولتعد بصدد أطول مسيرات مكاسب يومية منذ شباط/فبراير 2019 مستكمله مسيرات الأسابيع الستة الماضية في تحقيق المكاسب وتعد بصدد أطول مسيرات مكاسب أسبوعية منذ النصف الثاني من 2012 متغاضية عن ارتداد مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى له منذ 12 من آذار/مارس وفقاً للعلاقة العكسية بينهم.
ويأتي ذلك عقب توصل أوبك بلس في اجتماع السبت الماضي لقرار تمديد اتفاق خفض الإنتاج النفطي بواقع 9.6 مليون برميل يومياً خلال تموز/يوليو وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها أمس الأحد عن الاقتصاد الصيني أكبر مستورد للنفط عالمياً والاقتصاد الياباني ثالث أكبر دولة صناعية عالمياً ووسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للنفط عالمياً.
ارتفعت العقود الآجلة تسليم تموز/يوليو المقبل لأسعار النفط "نيمكس" 1.78% لتتداول عند مستويات 40.11$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 39.41$ للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 37.55$ للبرميل.
كما ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم آب/أغسطس القادم 1.65% لتتداول عند 43.10$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 42.40$ للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت التداولات على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 42.40$ للبرميل، بينما ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.06% إلى 96.90 مقارنة بالافتتاحية عند 96.84، مع العلم أن المؤشر اختتم تداولات الأسبوع الماضي عند 96.94.
هذا وتابعنا بالأمس عن الاقتصاد الصيني أكبر اقتصاديات آسيا وثاني أكبر اقتصاد وثاني أكبر دولة صناعية عالمياً، صدور قراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع الفائض إلى 443 مليار يوان أي ما يعدل 62.9$ مليار مقابل فائض 318 مليار يوان أي ما يعادل 45.3$ مليار في نيسان/أبريل الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تقلص الفائض إلى 283 مليار يوان أي ما يعادل 41.4$ مليار، وذلك مع تقلص تراجع الصادرات واتساع تراجع الواردات.
وجاء ذلك قبل أن نشهد أيضا الأحد عن الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاديات آسيا وثاني أكبر اقتصاد في العالم، الكشف عن بيانات النمو للربع الأول مع صدور القراءة النهائية المعدلة موسمياً للناتج المحلي الإجمالي والتي أظهرت انكماش 0.6% مقارنة بانكماش 0.9% قي القراءة الأولية السابقة للربع الأول ومقابل انكماش 1.8% في القراءة السابقة للربع الرابع الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لانكماش 0.5%.
وفي نفس السياق، أظهرت القراءة النهائية السنوية للناتج المحلي الإجمالي المقاس بالأسعار نمو 0.9% دون تغير عن القراءة الأولية السنوية السابقة للربع الماضي متوافقة مع التوقعات ومقابل نمو 1.2% في الربع الرابع، وجاء ذلك بالتزامن مع صدور القراءة السنوية لمؤشر إقراض المصارف والتي عكست تسارع النمو إلى 4.8% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر آذار/مارس.
كما تابعنا اليوم الاثنين صدور قراءة الحساب الجاري والتي أظهرت تقلص الفائض إلى 0.26 تريليون ين مقابل 1.97 تريليون ين في آذار/مارس، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الفائض إلى 0.48 تريليون ين، كما أوضحت القراءة المعدلة موسمياً للمؤشر ذاته تقلص الفائض إلى ما قيمته 0.25 مليار ين مقابل 0.94 مليار ين في آذار/مارس، أيضا أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الفائض إلى 0.33 مليار ين.
بخلاف ذلك، فقد تابعنا الجمعة أظهر بيانات وزارة العمل الأمريكية إضافة أكبر اقتصاد عالمياً 2.5 مليون وظيفة في آيار/مايو والذي يعد رقم قياسي ومخالف للتوقعات يفقد قرابة 8 مليون وظيفة، مما ساهم في تراجع معدلات البطالة في أمريكا إلى 13.3% مقابل 14.7% قي نيسان/أبريل، الأمر الذي عزز تفاؤل الأسواق بأن الأسوء قد ولى بالتزامن مع توالي تخفيف السلطات على نطاق عالمي من إجراءات الإغلاق لاحتواء جائحة الفيروس.
ونود الإشارة، لكون المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس أفادت الجمعة أن هناك بعض الدول التي شهدت زيادات طفيفة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا بعد تخفيف قيود الإغلاق، معربة أنه أهمية اتباع الجميع للإجراءات الوقائية لحماية أنفسهم من الإصابة بالفيروس القاتل، وفقاً لأخر الأرقام الصادرة عن المنظمة فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لقرابة 6.8 مليون ولقي 397,388 شخص مصرعهم في 216 دولة.
على الصعيد الأخر، فقد تابعنا السبت توصل منظمة الدول المصدرة للنفط بقيادة المملكة العربية السعودية أكبر منتج للنفط لدى المنظمة وثالث أكبر منتج عالمياً وأكبر مصدر للنفط في العالم وحلفاء المنظمة المنتجين للنفط من خارجها وعلى رأسهم روسيا ثاني أكبر منتج للنفط عالمياً أو ما بات يعرف بـ"أوبك بلس" لقرار تمديد خفض الإنتاج الذي دخل حيز التنفيذ في أيار/مايو ويستمر الشهر الجاري بواقع 9.7 مليون برميل يومياً لشهر إضافي.
ونود الإشارة، لكون تمديد الخفض للإنتاج من قبل أوبك بلس سيقل بواقع 100 ألف برميل يومياً إلى 9.6 مليون برميل يومياً نظراً لكون المكسيك ستنهي تقيدها بخفض الإنتاج مع انقضاء الشهر الجاري، وتضمن اتفاق تمديد الخفض من قبل أوبك وحلفائها المنتجين للنفط من خارجها أن من لم ينفذ 100% من تقيد إنتاجه في أيار/مايو وحزيران/يونيو، سيعين عليه إجراء تخفيضات إضافية من تموز/يوليو إلى أيلول/سبتمبر للتعويض.
ويذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت مسبقاً أنها ستخفض إنتاجها النفطي بصورة استثنائية خارج اتفاق أوبك بلس اعتباراً من مطلع حزيران/يونيو بواقع واحد مليون برميل يومياً مستهدفه إنتاج 7.5 مليون برميل يومياً أي بتراجع بنحو 40% عن مستويات إنتاجها النفطي في نيسان/أبريل، وتعهدت أيضا كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت بخفض إضافي للإنتاج هذا الشهر بإجمالي 180 ألف برميل يومياً وذلك خلال الشهر الجاري فقط.
ووفقاً للتقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز الذي صدر الجمعة الماضية، فقد تراجعت منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في الولايات المتحدة بواقع 16 منصة لإجمالي 206 منصة، لتعكس التراجع الأسبوعي الثاني عشر لها على التوالي، ونود الإشارة، لكون المنصات تراجعت بواقع 492 منصة منذ 13 من آذار/مارس، لتعكس الأدنى لها في أكثر من عقد من الزمن مع تراجع منصات الحفر والتنقيب على النفط بأكثر من الثلثين في ثلاثة أشهر.

 
عودة
أعلى