إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النينجاترايدر و بياناته مجانا + آخر أدوات تحليل الفوليوم

xm    xm

مش من عادتي نهائيا اكتب بالمنتديات لكن الصدفة جابتني لهون

اول شي شكر جزيل ل عبد الرحيم لوزان لانو من العرب القلائل المخلصين بشغلهم وهالشي شفتو بطروحاتو

بعد ازن الادارة - مع اني لساتني بتداول مع بروكرز فوركس (اواندا) لانهم بسمحو باحجام تداول اصغر على CFD لكني على ثقة بانو سوق الفيوتشرز اكثر تنظيما.
بروكرز الفوركس بدهم واحد بعرف يتعامل معاهم وفاهم حيلهم ولعبهم الوسخة .. اللهم الا القلة القليلة.

نيجي للزبدة .. انا صارلي 10 سنوات بشتغل بهالمجال وبقدر احكي اني تريدر ناجح بمعنى الكلمة.
1- اذا بدك تفهم السوق : استعمل ادوات مجدية مثل BOOKMAP + ماركت بروفايل +الاوردر فلو DOM + فوت برنت + السنتمنت + ابني قاعدة بيانات احصائية للسلعة اللي بتداول فيها حتى تفهم سلوك هاي السلعة.
الاحصاء هو الاشي الوحيد اللي رح يعطيك فكرة عن سلوك عملة او سلعة ! مرة ثانية : ابني قاعدة احصائية لاي عملة او سلعة بتشتغل فيها.
2- اقرأو من افكار المنتديات الروسية .. الروس فاهمين شغلهم وعقليتهم مهيئة لهيك بزنس .. ولما تدورو ما تستعملو كلمة فوركس نهائيا لانو كلمة فوركس صارت مرتبطة للأسف بكثير اشي سلبي وناس مش فاهمة الطبخة.
3- ما في اي هدف الي من هالبوست الا شكر السيد عبد الرحيم لوزان لانو واحد بتعب وبدور وبسعى وعالاغلب انو تريدر ناجح او قريب جدا من انو يكون تريدر ناجح.
4- عالاغلب اني ما رح ارجع اكتب اي بوستات هون لاني مشغول بالسوق والتريدنق او تحليل السوق.
5- مرة ثانية - اقرأو بالكلمات المفتاحية هاي
BookMap , Sentiment , COT , Market Profile , Order Flow, DOM, Behavioral Statistics, Footprint , Cumulative Delta , VWAP , Auction Theory by Dalton , FXCM SSI , Price Action and reaction to Major News

ما تشجعت عالكتابة الا لاني شفت بذرة طيبة بمنتدى عربي

اخر شي - اللي حكالك انو الافرجنق داون مصيبة فهاد واحد ما بفهمش ! الافرجنق داون هو سلاحك اذا عرفت وين مخرج الطوارئ ! اعرف نقطة الخروج واستمتع بالافرجنق داون.

بعتذر عن المتابعة .. وشكرا للجميع

مرحبا بك أخي omola
و يسعدني أن تكون مشاركتك الأولى في موضوعي البسيط هذا
و كمان يسعدني مساعدتك لنا و للأعضاء بنصائحك القيمة و أشكرك عليها ، و إن شاء الله تكون البداية من عندك وتفيدنا بما عندك من خبرة ولو في أوقات فراغك .

في الحقيقة جل الأدوات اللي تلزم أي متداول للاحتراف في سوق الفيوتشر فهي موجودة في هذا الموضوع ، حاولت قدر المستطاع أن اوفرها هنا حتى تكون مرجع لكل من يبحت عن التدرب في أسواق الفيوتشر .
لم يبقى سوى التجربة و التداول فقط على الديمو ، لان كل ساعة يقضيها الواحد أمام الجهاز في التداول فهي تجربة تنضاف له ليفهم بها آلية عمل السوق ، وكذلك يفهم بها بعض الخدع اللي يستعملها الكبار ( algorithmic )

نصيحة لمن يريد العمل بالبوك ماب يوفر جهاز قوي ما يتأتر لما يتحرك السوق و تدخل سيولة كبيرة فيه ، حتى يتمكن من متابعة السوق بشكل مرتاح .
إن شاء الله لما أتفرغ و أرجع من السفر ، رح أنزل بعض التقنيات للتداول البسيطة
واحدة للتداول فقط بأحد الموشرات اللي في الموضوع
و الآخرى بالبوك ماب ، كيف تعرف المهاجم ( القوي ) و كيف تخطف 2tick بنسبة نجاح عالية .

المشكل أنو الناس ما تريد تتعب تريد الجاهز ، رغم أنو كيف ما قلت كل ساعة يقضيها الواحد أمام الجهاز فهي تكسبو خبرة ، و يكتشف بها أشياء تزيد به إلى أن يحترف المجال .

أشكرك و أشكر كل الأعضاء كل من ساهم بصغيرة أو كبيرة
و أتمنى من الله أن يوفقنا و الجميع إلى الصواب

:15::15::15:

xm    xm

مش من عادتي نهائيا اكتب بالمنتديات لكن الصدفة جابتني لهون

اول شي شكر جزيل ل عبد الرحيم لوزان لانو من العرب القلائل المخلصين بشغلهم وهالشي شفتو بطروحاتو

بعد ازن الادارة - مع اني لساتني بتداول مع بروكرز فوركس (اواندا) لانهم بسمحو باحجام تداول اصغر على CFD لكني على ثقة بانو سوق الفيوتشرز اكثر تنظيما.
بروكرز الفوركس بدهم واحد بعرف يتعامل معاهم وفاهم حيلهم ولعبهم الوسخة .. اللهم الا القلة القليلة.

نيجي للزبدة .. انا صارلي 10 سنوات بشتغل بهالمجال وبقدر احكي اني تريدر ناجح بمعنى الكلمة.
1- اذا بدك تفهم السوق : استعمل ادوات مجدية مثل BOOKMAP + ماركت بروفايل +الاوردر فلو DOM + فوت برنت + السنتمنت + ابني قاعدة بيانات احصائية للسلعة اللي بتداول فيها حتى تفهم سلوك هاي السلعة.
الاحصاء هو الاشي الوحيد اللي رح يعطيك فكرة عن سلوك عملة او سلعة ! مرة ثانية : ابني قاعدة احصائية لاي عملة او سلعة بتشتغل فيها.
2- اقرأو من افكار المنتديات الروسية .. الروس فاهمين شغلهم وعقليتهم مهيئة لهيك بزنس .. ولما تدورو ما تستعملو كلمة فوركس نهائيا لانو كلمة فوركس صارت مرتبطة للأسف بكثير اشي سلبي وناس مش فاهمة الطبخة.
3- ما في اي هدف الي من هالبوست الا شكر السيد عبد الرحيم لوزان لانو واحد بتعب وبدور وبسعى وعالاغلب انو تريدر ناجح او قريب جدا من انو يكون تريدر ناجح.
4- عالاغلب اني ما رح ارجع اكتب اي بوستات هون لاني مشغول بالسوق والتريدنق او تحليل السوق.
5- مرة ثانية - اقرأو بالكلمات المفتاحية هاي
BookMap , Sentiment , COT , Market Profile , Order Flow, DOM, Behavioral Statistics, Footprint , Cumulative Delta , VWAP , Auction Theory by Dalton , FXCM SSI , Price Action and reaction to Major News

ما تشجعت عالكتابة الا لاني شفت بذرة طيبة بمنتدى عربي

اخر شي - اللي حكالك انو الافرجنق داون مصيبة فهاد واحد ما بفهمش ! الافرجنق داون هو سلاحك اذا عرفت وين مخرج الطوارئ ! اعرف نقطة الخروج واستمتع بالافرجنق داون.

بعتذر عن المتابعة .. وشكرا للجميع

أشكرك أخي على مشاركتك الرائعة و المميزة،
لكن أسمح لي بهذا التصحيح :
كل ما ذكرته مهم ليصبح المتداول محترف، لكن ليربح فعليا عليه أن يختبر كل هذا و ينتقي منها الذي يلزمه. لأن الVWAP مثلا لا تقدم إضافة كبيرت لمناطق الدخول. الBookmap هو نفسه الDOM و لكن يمكنك رئيت الliquidity أو بالأحرى أين يوجد الStop Loss
المهم ما أردت قوله أنه من تجربتي الخاصة، نعم يجب دراسة كل ما ذكرته دراسة معمقة، لكن لتربح فعليا يجب أن تركز على شيئن : الVolume Profile و الMomentum الذي يعطيه لك الFoot Print
و شكرا

xm    xm

أشكر الأخ عبد الرحيم لوزان و أشكر كل الأعضاء كل من ساهم بصغيرة أو كبيرة

xm    xm

أشكر الأخ عبد الرحيم لوزان و أشكر كل الأعضاء كل من ساهم بصغيرة أو كبيرة

مرحبا بك أخ yassin1525
بالتوفيق للجميع :15:

xm    xm

السلام عليكم،
هذه مشاركتي الاولى في منتدى عرب فوركس
شكرا أخ عبد الرحيم على الموضع القيم فهو بمثابة كنز في في المتاجرة في الاسواق المستقبلية أعتمد في الاستراتيجية الخاصة بي على Order FLow معتمدا في ذلك على jigsaw و Bookmap ,
و لدي طلبين بهذا الخصوص
-هل لديك نسخة محدثة ل Jigsaw
-هل لديك كورس في المتاجرة على الدوم مثال " No BS Day Trading" بالفرنسي أو الانجليزي" أو أي كورس آخر

xm    xm

السلام عليكم،
هذه مشاركتي الاولى في منتدى عرب فوركس
شكرا أخ عبد الرحيم على الموضع القيم فهو بمثابة كنز في في المتاجرة في الاسواق المستقبلية أعتمد في الاستراتيجية الخاصة بي على Order FLow معتمدا في ذلك على jigsaw و Bookmap ,
و لدي طلبين بهذا الخصوص
-هل لديك نسخة محدثة ل Jigsaw
-هل لديك كورس في المتاجرة على الدوم مثال " No BS Day Trading" بالفرنسي أو الانجليزي" أو أي كورس آخر

السلام عليكم
مرحبا بك أخي roudani
بالنسبة ل jigsaw للأسف النسخة التي لدي هي نفسها التي في هذا الموضوع
بالنسبة للكورسات أخوك ما يفهم إنجليزي :12: فما عندي ولا كورس للأسف

xm    xm

اخي عبد الرحيم هل يمكن للنينجا تريرد ان يخبرنا كيف حدث الفلاش كراش على الكيبل؟ او على الاقل يشرح ماذا حدث بالضبط؟
فقد كثرت التكهنات والتفسيرات وكلها مجرد كلام نظري
شكرا لك.
وسؤال اخر هل النينجا تريرد يعرض احجام العقود للمشتركين في النينجا تريرد فقط؟ ام لكل شركات الوساطة؟
وماذا عن السمارت موني هل تظهر مواقع دخوله وخروجه على النينجاتريردر ايضا؟
شكرا لك واعتذر على كثرة الاسئلة

xm    xm

السلام عليكم

ياستادي الفاضل مجهود تشكر عليه بكل صراحه

سؤالي اذا قمت بالخطوات التي قلت عليها مالذي ساستفيده وهل يساعدني بشكل قوي افضل من الميتادير 4 ومؤشراتها

وشكرا

xm    xm

اخي عبد الرحيم هل يمكن للنينجا تريرد ان يخبرنا كيف حدث الفلاش كراش على الكيبل؟ او على الاقل يشرح ماذا حدث بالضبط؟
فقد كثرت التكهنات والتفسيرات وكلها مجرد كلام نظري
شكرا لك.
وسؤال اخر هل النينجا تريرد يعرض احجام العقود للمشتركين في النينجا تريرد فقط؟ ام لكل شركات الوساطة؟
وماذا عن السمارت موني هل تظهر مواقع دخوله وخروجه على النينجاتريردر ايضا؟
شكرا لك واعتذر على كثرة الاسئلة

مرحبا أخي zoz
بالنسبة لحالة الباوند فالجواب الذي أراه يميل إلى الصواب و هو منقول من الأستاذ وضاح عطار :

ما حصل للباوند منذ أيام والله أعلم كان بسبب مراكز المتاجرة عالية التردد المعروفة اختصارا بـ HFT والدخول في دوامة تناحر برمجي بين هذه المراكز في غياب شبه تام للسيولة ... مما تسبب بحالة تعرف بالفلاش كراش .

وهي عبارة عن انهيار سعري سريع وعنيف ثم العودة لنفس الأسعار تقريبا قبل الانهيار .

ولتقريب الموضوع أكثر لمن يسمع عن هذا الأمر لأول مرة ...

تخيل أن هناك مزادا ما وهناك الكثير من الناس يزايدون على سعر شيء ما ... وهناك متواجد معهم عدة أشخاص يزيدون السعر بدون نية الشراء .. فقط لكي يزيد السعر .

وفي حال غياب شبه تام للمزايدين العاديين ... فقد يدخل هؤلاء المتلاعبون بالأسعار في دوامة تزايد لا نهائية .. هذا يزيد وهذا يزيد من جهة أخرى ولا يتم أي شراء حقيقي لغياب السيولة والمشترين الحقيقيين .

ثم ينسحب هؤلاء المتلاعبون ويسحبون عروضهم ... ويعود السعر لما كان عليه قبل الدخول في هذه الدوامة .

هذا ما حدث ببساطة واختصار ... وهو على فكرة ليس له حل للمتاجر العادي ولا يمكن توقع حدوثه حتى من المتلاعبين أنفسهم .. لأن هؤلاء المتلاعبون ما هم إلا عبارة عن أكواد برمجية بحتة .

المشكل كما سبق أنو صعب تتعرف عن وقت حدوت الفجوة حتى من أعقد البرمجيات صعب أنها توقعها
أصنع طريقتك للتداول و كن في السوق الحقيقي أخي
على فكرة لو كنت متلا عندي صفقة في على 6B ، فلن أخرج على المارجن أو لن يتفعل الستوب عندي كما يفعل بروكرات الفوركس يتخذونها سبب لتصفية حسابات العملاء ، بل سيتفعل الستوب مع أول أوامر عرض موجودة في السوق ، صحيح أن الستوب سيكون أكبر وهذا كما قلت راجع لمتى وجدت عقود العرض في السوق ، الجميل هنا أنو ممكن تكون الحالة عكسية متلا لو بعت و ماكان فيه عروض عند مستوى الربح اللي عندي ونزل السوق أكتر تم وجدت عروض عند مستوى منخفض ، هنا سوف يتم تنفيذ أمر أخذ الربح يعني ربح أكبر من اللي كنت عاملو ، يعني باختصار أنت وسط سوق حقيقي عرض و طلب .

بالنسبة للأحجام فهي حقيقية و لجميع المتداولين في أسواق الفيوتشر و مسجلة أيضا

xm    xm

السلام عليكم

ياستادي الفاضل مجهود تشكر عليه بكل صراحه

سؤالي اذا قمت بالخطوات التي قلت عليها مالذي ساستفيده وهل يساعدني بشكل قوي افضل من الميتادير 4 ومؤشراتها

وشكرا

مرحبا أخي خسران بالفوركس
إن شاء الله يكون فالك الربح دايما
أولا بلاش ألقاب ، أخوك لا أستاد ولا حاجة
تانيا الميتاتريد من أسوأ المنصات الموجودة في السوق ، ما فيها أي شيء مهم و ما تعطيك أي معلومات كل المعلومات اللي تعطيك فهي خاصة بالبروكر نفسه ، الميتاتردر معمولة للبروكر و ليس للمتداول .

لا تحسب أن الأمر سهل لهذه الدرجة ، فقط تعلم المنصة و بعض الموشرات و يلاه
الموضوع أكبر من ذلك ، السوق متغير بشكل كبير و حتى كبار المستمرين و المحافظ الكبيرة ، لا يتداولون يدوي
كلو شغال برامج يا غالي و برامج معقدة أيضا
المتداول العادي يحلل السوق في مدة إذا كان سريع تكون ما بين الدقيقة و التلات دقايق
أما هم عندهم برامج تحلل السوق في مئات أجزاء من التانية ، وكذلك تدخل السوق و تأخذ الأرباح في أجزاء من التانية.

هذا لا يمنع أنو فيه متداولين محترفين يتداولون يدوي ، لكن الأمر أنو السوق متغير جدا و بشكل لحظي لازم الواحد يتابع التطور و يتغير مع السوق ، و يصنع طريقتو للتداول و تكون ديناميكية تتغير مع معطيات السوق ، و يكون سريع في إتخاذ القرار .

إذا تشتغل سوينغ ربما ستحتاج إلى بعض الموشرات متل vwap و الماركت بروفايل و الفوليوم بروفايل و الفوتبرينت ، هذه أدوات المحترفين .

إذا كنت سكالبير عليك تضيف تتعلم دفتر الأوامر ، و عندك bookmap يسهل عليك النضر إلى الأوامر المعلقة ، وكذلك تتعلم tim&sales و كيف تربط المعلومات ، و تتعلم بعض الخدع اللي يستعملها بعض البرمجيات

الأمر شاق بعض الشيء لكن كن متأكد أنك على الطريق الصحيح

كل الأدوات موجودة في هذا الموضوع ، الأمر كلو راجع إليكم في التعلم
قلتها و أقولها : كل وقت يقضيه المتداول في تجربة الأدوات فهي تجربة تضاف إلى خزانته ، وتصنع منه متداول محترف

إذا كنت تعرف أنجليزي فأنصح تتبع بعض المحترفين على اليوتوب ، سيساعدونك في أختصار وقت التعلم

أتمنى لك التوفيق :15::15::15:

xm    xm

السلام عليكم وحمة الله

تحية للاخوة الاعزاء
اريد شركة وساطة تستخدم منصة VertexFX

ولكم جزيل الشكر

مرحبا بك أخي ديجتل2009
في الحقيقة لا علم لي بمنصة VertexFX
ممكن تعمل موضوع خاص تسأل فيه عن هذه المنصة
سيكون أفضل ربما تجد من له علم بها

xm    xm

مرحبا أخي zoz
بالنسبة لحالة الباوند فالجواب الذي أراه يميل إلى الصواب و هو منقول من الأستاذ وضاح عطار :

ما حصل للباوند منذ أيام والله أعلم كان بسبب مراكز المتاجرة عالية التردد المعروفة اختصارا بـ HFT والدخول في دوامة تناحر برمجي بين هذه المراكز في غياب شبه تام للسيولة ... مما تسبب بحالة تعرف بالفلاش كراش .

وهي عبارة عن انهيار سعري سريع وعنيف ثم العودة لنفس الأسعار تقريبا قبل الانهيار .

ولتقريب الموضوع أكثر لمن يسمع عن هذا الأمر لأول مرة ...

تخيل أن هناك مزادا ما وهناك الكثير من الناس يزايدون على سعر شيء ما ... وهناك متواجد معهم عدة أشخاص يزيدون السعر بدون نية الشراء .. فقط لكي يزيد السعر .

وفي حال غياب شبه تام للمزايدين العاديين ... فقد يدخل هؤلاء المتلاعبون بالأسعار في دوامة تزايد لا نهائية .. هذا يزيد وهذا يزيد من جهة أخرى ولا يتم أي شراء حقيقي لغياب السيولة والمشترين الحقيقيين .

ثم ينسحب هؤلاء المتلاعبون ويسحبون عروضهم ... ويعود السعر لما كان عليه قبل الدخول في هذه الدوامة .

هذا ما حدث ببساطة واختصار ... وهو على فكرة ليس له حل للمتاجر العادي ولا يمكن توقع حدوثه حتى من المتلاعبين أنفسهم .. لأن هؤلاء المتلاعبون ما هم إلا عبارة عن أكواد برمجية بحتة .

المشكل كما سبق أنو صعب تتعرف عن وقت حدوت الفجوة حتى من أعقد البرمجيات صعب أنها توقعها
أصنع طريقتك للتداول و كن في السوق الحقيقي أخي
على فكرة لو كنت متلا عندي صفقة في على 6B ، فلن أخرج على المارجن أو لن يتفعل الستوب عندي كما يفعل بروكرات الفوركس يتخذونها سبب لتصفية حسابات العملاء ، بل سيتفعل الستوب مع أول أوامر عرض موجودة في السوق ، صحيح أن الستوب سيكون أكبر وهذا كما قلت راجع لمتى وجدت عقود العرض في السوق ، الجميل هنا أنو ممكن تكون الحالة عكسية متلا لو بعت و ماكان فيه عروض عند مستوى الربح اللي عندي ونزل السوق أكتر تم وجدت عروض عند مستوى منخفض ، هنا سوف يتم تنفيذ أمر أخذ الربح يعني ربح أكبر من اللي كنت عاملو ، يعني باختصار أنت وسط سوق حقيقي عرض و طلب .

بالنسبة للأحجام فهي حقيقية و لجميع المتداولين في أسواق الفيوتشر و مسجلة أيضا

شكرا لك استاذ عبد الرحيم
جواب كافي ووافي
سأبحث بشكل مفصل اكثر عن المراكز عالية التردد :wub:

xm    xm

شكرا لك استاذ عبد الرحيم
جواب كافي ووافي
سأبحث بشكل مفصل اكثر عن المراكز عالية التردد :wub:

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر الاخ العزيز
عبد الرحيم لوزان

يا مرحب :15: