إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الهدوء عنوان الجلسة الأمريكية اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تعود إلينا الأسواق الأمريكية اليوم الإثنين في أولى جلستها لهذا الأسبوع، وسط يوم تغيب فيه البيانات التي تمس الجانب الإقتصادي عن ساحة الإقتصاد الأكبر في العالم الولايات المتحدة، إضافة إلى غياب لنتائج الشركات الأمريكية خلال الربع الأول من العام الجاري 2013.

تغيب البيانات الإقتصاد عن الساحة الأمريكي اليوم الإثنين، كما ستغب البيانات يوم غد الثلاثاء قبل أن تعود من جديد يوم الأربعاء، في حين أن الأسواق لا تزال مستمدة الدعم من تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر أن قطاع العمل في تحسن مستمر وبأفضل من التوقعات.

ومن ناحية أخرى، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية أخر جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر مع انتعاش شهية المخاطرة عند المستثمرين عقب بيانات وتطورات سوق العمل الأمريكي والتي أوضحت ارتفاع معدل التغير في وظائف القطاعات غير الزراعية والقطاع الخاص خلال أيار/مايو الماضي مع تعديل سلبي للقراءة الشهرية السابقة، كما أظهرت قراءة صافي التغير في الوظائف للشهر ذاته ارتفع ملحوظ بلغ نحو 95 ألف وظيفة مضافة متفوقة على التوقعات عند 15 ألف وظيفة مضافة والقراءة السابقة عند 12.5 ألف وظيفة مضافة، إلا أن قراءة معدلات البطالة الأمريكية للشهر ذاته قد ارتفعت لنسبة 7.6% مقابل 7.5% في القراءة السابقة لشهر نيسان/أبريل.

تداولات العقود الأجلة

وبالنظر إلى العقود الأجلة، فقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.309% ليصل إلى 15255 نقطة، وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.348% ليصل إلى 1644.30 نقطة، وارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.327% ليصل إلى 2990.25 نقطة في تمام الساعة 06.14 بتوقيت نيويورك قبل افتتاح جلسة اليوم الغثنين.

الإقتصاد الكندي المجاور للإقتصاد الأمريكي سيقوم اليوم بالإفراج عن قراءة المنازل المبدوء بإنشائها خلال شهر أيار/مايو، حيث تشير التوقعات بارتفاع القراءة لتصل إلى 178.1 ألف وظيفة مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت إرتفاعا بمقدار 174.9 ألف منزل.

وبالنظر إلى القارة العجوز، فقد إفتتحت الأسهم الأوروبية أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع متباينة ، بعد تراجع الصادرات الصينية لأدنى مستوياتها خلال 10 أشهر ، من جانب آخر حثت ميركل دول منطقة اليورو على الإلتزام بخطط ألمانيا " أي إعتماد الإصلاحات الهيكلية بجاني الإلتزام بميزانيات صلبة و متينة".

مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني بعد هذه الأخبار ليتم تداوله في تمام الساعة 11:28 بتوقيت جرينتش حول مستويات 81.84 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 81.78.
 
عودة
أعلى