إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الولايات المتحدة تشهد أكبر انكماش للأسعار منذ 2008

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

zzzzzzzz.jpg


انكمشت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكبر وتيرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2008، بفعل تراجع حاد لتكاليف الوقود وتذاكر الطيران.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تراجع بنسبة 0.8 بالمائة خلال أبريل/نيسان الماضي على أساس شهري، مقابل 0.4 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

ويمثل انكماش الأسعار الشهري في أكبر اقتصاد عالمي الهبوط الثاني على التوالي، مع تراجع الطلب على السلع والخدمات جراء سياسة التباعد الاجتماعي للسيطرة على وباء كورونا.

وجاء انكماش الأسعار بقيادة هبوط أسعار البنزين بنحو 20.6 بالمائة خلال الشهر الماضي، وسط هبوط حاد لأسعار الملابس وتأمين السيارات وتذاكر الطيران.

وبحسب البيانات، فإن مؤشر أسعار الغذار ارتفع خلال الشهر الماضي، مع قفزة مؤشر الغذاء في المنزل لأعلى مستوى منذ 1974.





وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3 بالمائة خلال أبريل/نيسان الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مقابل ارتفاع بنسبة 1.5 بالمائة خلال الشهر السابق له.

وبالنسبة لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فسجل انخفاضاً بنحو 0.4 بالمائة خلال الشهر الماضي وهي أكبر وتيرة هبوط على الإطلاق.

أما على أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 1.4 بالمائة خلال العام المنتهي في أبريل/نيسان، وهي أقل وتيرة ارتفاع منذ 2011.

وبحلول الساعة 12:53 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.5 بالمائة ليسجل 1.0862 دولار.
 
عودة
أعلى