إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الولايات المتحدة تشهد اقل معدل توظيف في ستة سنوات والأعين على أسعار الفائدة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية تعيين أقل عدد من الوظائف الجديدة خلال الشهر الماضي منذ ستة سنوات تقريبا، الأمر الذي يعيد المخاوف بشأن تأثير ذلك على معدلات النمو في الاقتصاد الأمريكي وبالتالي قد يعمل على تأجيل قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي القادم.

تقرير الوظائف أظهر تعيين 38 الف وظيفة في شهر مايو/أيار وهو أقل معدل توظيف منذ سبتمبر/أيلول 2010، هذا بالإضافة إلى تعديل أعداد الوظائف في القراءة السابقة إلى 123 ألف من 160 ألف.

بينما من جهة أخرى نجد أن معدلات البطالة تراجعت إلى 4.7% وهو أدنى معدل منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2007.

تراجع اعداد الوظائف الجديدة من شأنه أن يؤثر على معدلات الإنفاق في القطاع العائلي الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على معدلات النمو خلال الربع الثاني خاصة بعد البداية الضعيفة للعام، الأمر الذي قد يدفع البنك الاحتياطي الفدرالي إلى الاخذ في الاعتبار صعوبة توفير فرص عمل في الوقت الحالي في ظل تراجع أرباح الشركات بالإضافة إلى تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي.

تصريحات رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين الأخيرة أفادت أن البنك يرى ان الظروف قد تكون ملائمة لرفع أسعار الفائدة خلال احد الاجتماعين القادمين وذلك مع استمرار تحسن البيانات الاقتصادية، وبعد بيانات اليوم قد تتزايد التوقعات أن قرار رفع أسعار الفائدة قد نشهده في اجتماع شهر يوليو/تموز وليس الاجتماع القادم.
 
عودة
أعلى