حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين الياباني تحت ضغوط سلبية ويتراجع امام الدولار إلى ادنى مستوى منذ مايو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,618
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

لايزال الين الياباني يتراجع امام العملات الرئيسية الأخرى في الوقت الذي يشهد فيه موجات بيع قوية من قبل المستثمرين في ظل انحسار المخاوف بشأن الاقتصاديات العالمية وكذا تسريبات حول توسع البنك الياباني في سياساته النقدية.

الين تراجع أمام الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ مايو أيار مسجلا 102.92 ين لكن دولار وليس ببعيد عن انهاء دورة تصحيحية كاملة التي بدأن من مستويات 103.72 والمنتهية عند 93.73 في يونيو حزيران السابق.

ارتفاع أسواق الأسهم وجاذبية أسواق المخاطر ساهمت في الضغط سلبا على الين كعملة ملاذ آمن هذا في وقت تتزايد فيه التكهنات بأن يتجه البنك الفيدرالي إلى تبني سياسات انكماشية بشكل جزئي على إثر تحسن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة في مقابل ذلك لايزال البنك الياباني يتعهد بالابقاء على سياسات توسعية للوصل إلى مستهدف تضخم 2% ودعم نمو الاقتصاد الياباني.

انخفاض الين الياباني يعد امر إيجابي بالنسبة للحكومة ومستهدف للبنك الياباني نفسه وهو امر يدعم صادارات البلاد وكذا المساهمة في رفع مستويات التضخم على المستوى المحلي.

بعض من التسريبات من داخل البنك الياباني و تم تداولها بين المستثمرين تتحدث عن وجود نية للبنك الياباني في إضافة المزيد من التوسعات للسياسة النقدية وهو ما أدى إلى تسارع وتيرة انخفاض الين امام العملات الرئيسية الأخرى.

امام اليورو لايزال الين عن ادنى مستوى في خمسة أعوام مسجلا اليوم مستويات 139.42 ين لكل يورو وليس ببعيد عن ادنى مستوى منذ أكتوبر 2008 التي سجلها بالأمس عند 139.69 .

ننتظر بعد قليل الإعلان عن بيانات القطاع الصناعي في الولايات المتحدة وسط توقعات بأن تتراجع وتيرة النمو إلى 55.1 خلال نوفمبر تشرين الثاني من 55.5 .
 

مواضيع ذات صلة

أعلى