حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين الياباني يتارجح متاثرا بعوامل عدة قد لا تكون قرارات المركزي اليوم في طليعتها.

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,131
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




حركة الين الياباني تفرض الوجهة هذه الفترة على سوق الاسهم في هذا البلد والتعاكس واضح بين الاتجاهين. تراجع الين المحكوم بسياسة بنك اليابان القائمة على ابقاء الفائدة على الصفر واستمرار العمل ببرنامج التيسير الكمي عامل مساعد على ارتفاع بورصة طوكيو وتحقيقها نتائج جيدة.

أصدر بنك اليابان قراره الأخير بشأن السياسة النقدية صباح الاربعاء، ومن غير المفاجئ أن يصدر القرار على تأكيد جديد أن أسعار الفائدة الرئيسية الخاصة به تظل دون تغيير في المنطقة السلبية، وأنه لا يتوخى أي تخفيض أو انخفاض. هذه السياسة تنطبق ايضا على تاريخ الانتهاء من العمل ببرنامج التيسير الكمي الغير التقليدي.



تاثير مثل هذا الكلام على الين الياباني واضح وهو سبب مؤكد لاستمرار او تجدد الضغط عليه اخذا بالاعتبار ان علاقته بالدولار محكومة ايضا بضعف الاخير او قوته…
هذا ولا يزال التحليل التقني يكشف عن ارجحية صعودية بشأن سعر الدولار الأمريكي / الين الياباني مع استهداف مستوى 113. يبقى ان نشهد دعما لهذا التوجه من خلال ما قد يستجد على الدولار الاميركي ويرجح وجهة له على الاخرى.. كما من خلال تفعيل حاجة المستثمرين الى الملاذات الامنة او عزوفهك عنها حيث ان ارتفاع نسبة المخاطر في السوق يرفع الطلب تقليديا على العملة اليابانية.
يذكر ان رئيس المركزي كورودا عاود التركيز في مؤتمره الصحافي على مبدأ بقاء الفوائد على انخفاضها لفترة غير محددة واستمرار العمل ايضا ببرنامج التيسير الكمي والنوعي دون تحديد اي موعد لنهايته، مع اشارة ضمنية له بان اي بنك مركزي حول العالم لا يمكن له ولا ينوي ان يبقي على سياسة التيسير الى ما لا نهاية.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى