إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين الياباني يسجل اعلى مستوى في عام ونصف

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الجمعة مقابل الدولار ليسجل اعلى مستوياته في عام ونصف وذلك في ظل تزايد الطلب على العملة اليابانية بعد اجتماع البنك المركزي الياباني، هذا بالإضافة إلى تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية.

زوج الدولار مقابل الين الياباني شهد انخفاض اليوم ليسجل أدنى مستوى في عام ونصف عند 106.87 بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 108.07 ليتداول حالياً عند المستوى 107.35.

الارتفاع الحالي في مستويات الين الياباني يأتي بعد اجتماع البنك المركزي الياباني الذي شهد تثبيت في سياسته النقدية ليمتنع البنك عن زيادة البرنامج التحفيزي كما كان متوقع بشكل كبير في الأسواق الأمر الذي عمل على دعم مستويات الين للارتفاع.

من جهة أخرى تستمر المخاوف في الأسواق المالية بشأن التأثير السلبي لضعف معدلات النمو في الاقتصاد العالمي على الاقتصاد الأمريكي وهو الأمر الذي اتضح من تراجع معدلات النمو خلال الربع الأول من العام.

كل هذا ساعد الين الياباني على أن يستمر في جذب المستثمرين على حساب الدولار والعملات الأخرى في ظل كونه الملاذ الآمن في الأسواق المالية في الوقت الحالي. بينما انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الفدرالية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 93.10.
 
عودة
أعلى