إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين ينحدر لأدنى مستوى في 7 سنوات والجنيه الإسترليني يترقب محضر البنك المركزي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت العملة اليابانية بالسوق الِأسيوية يوم الأربعاء على نطاق واسع مقابل سلة من العملات الرئيسية وسجلت مستوى أدنى جديد خلال سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي بعدما دعا شينزو آبي رئيس الحكومة اليابانية إلي انتخابات مبكرة وأجل تطبيق الزيادة الثانية لضريبة المبيعات ،واستقرت تعاملات الجنيه الإسترليني قرب مستوياته المنخفضة قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لبنك بريطانيا المركزي ،ويتداول اليورو ضمن نطاق ضيق بعد مكاسب قوية بالأمس على أثر تحسن مستويات الثقة في أوروبا وألمانيا خلا تشرين الثاني نوفمبر ،وارتفع مؤشر الدولار معوضا جزء من خسائره بالأمس وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الهامة لقطاع الإسكان كما يصدر محضر اجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ويبحث المستثمرين من خلاله عن علامات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة.

الين الياباني
أنهي الين الياباني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة في رابع خسارة يومية على التوالي مقابل الدولار الأمريكي في ظل تزايد التكهنات بتوسيع السياسات التحفيزية لبنك الياباني لدعم تعافي الاقتصاد الثالث بالعالم والذي دخل مرحلة من الركود خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 117.35 من سعر الافتتاح 116.85،وسجل أعلى سعر 117.40 الأعلى منذ 16 تشرين الأول أكتوبر 2007 وأدنى سعر 116.80.

واصل الين تراجعه بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مسجلاً أدنى مستوى في سبع سنوات 117.40 ين لكل واحد دولار أمريكي بعد أن قرر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الدعوة لانتخابات مبكرة وحل البرلمان يوم 21 تشرين الثاني نوفمبر مع تأجيل تطبيق الزيادة الثانية لضريبة المبيعات لمدة 18 شهرا ،كما حث آبي الحكومة العمل على إضافة المزيد من الخطط التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد وانتشاله من حالة الركود.

وأعاذ الخبراء والمحللين انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري على أثر زيادة ضريبة المبيعات من 5 إلي 8 بالمئة والتي تم تطبيقها في مطلع نيسان أبريل الماضي.

الجنيه الإسترليني
تراجع الجنيه الإسترليني بنهاية تعاملات الأمس بنحو 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في خامس خسارة يومية على التوالي وفقدت العملة مكاسب سابقة خلال التعاملات حققتها بدعم تحسن طفيف في مستويات التضخم البريطانية الشهر الماضي، وسجل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ارتفاع بمقدار 1.3% خلال تشرين الأول أكتوبر بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 1.2% ، وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بمقدار 1.2%.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:14 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5615 من سعر الافتتاح 1.5630 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5632 وأدنى سعر 1.5598.

استقرت تعاملات الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء قرب أدنى مستوى في 15 شهرا 1.5592 دولار أمريكي مع ترقب المستثمرين لتفاصيل المحضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي البريطاني والذي قرر فيه البنك الإبقاء علي أسعار الفائدة ثابتة بمستوي 0.5% وبرنامج شراء الأصول 375 مليار جنيه إسترليني وأظهرت المحاضر الأخيرة اختلاف الأعضاء التسعة "صانعي السياسة النقدية بالبنك" علي قرار رفع أسعار الفائدة بعدما صوت اثنين لصالح الرفع مقابل سابعة بالإبقاء علي الأسعار الحالية بينما اتفق الأعضاء التسع علي تثبيت برنامج شراء الأصول.

اليورو
حقق اليورو ارتفاع بنسبة 0.7 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي معوضا كامل خسائره لليوم السابق ،واستند هذا الارتفاع على البيانات الإيجابية الصادرة في أوروبا والتي زادت من علامات تعافي الاقتصاد الأوروبي الذي نما بأفضل من توقعات الخبراء خلال الربع الثالث.

أظهرت البيانات تسارع وتيرة الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال تشرين الثاني نوفمبر للمرة الأولي خلال العام بعد تباطؤ متواصل على مدار عشرة أشهر.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:14 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2525 من سعر الافتتاح 1.2530 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2535 وأدنى سعر 1.2511.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات ،هذا وتشح البيانات الهامة عن الساحة الأوروبية على مدار اليوم فيما عدى الحساب الجاري لشهر أيلول سبتمبر المتوقع فائض بمقدار 21.3 مليار يورو بالمقارنة مع فائص بمقدار 19.8 مليار يورو خلال آب أغسطس.

الدولار الأمريكي
انخفض مؤشر الدولار بنهاية تعاملات الأمس بنسبة 0.5 بالمئة فاقدا كامل مكاسبه المحققة أول أمس ،وطغىت قوة العملة الأوروبية اليورو على بيانات إيجابية في واشنطن أظهرت تسارع وتيرة مستويات التضخم بالاقتصاد الأمريكي خلال تشرين الأول أكتوبر وفقا لقراءة مؤشر أسعار المنتجين والتي دعمت تكهنات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل مبكر من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 87.77 نقطة من مستوي الافتتاح 87.63 نقطة وسجل أعلى مستوي 87.84 نقطة وأدنى مستوي 87.60 نقطة.

ارتفع نسبيا مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء معوضا جزء من خسائره بالأمس مع ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في سبع سنوات مقابل الين الياباني ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الهامة التي تخص قطاع الإسكان مع ترقب تفاصيل الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عقد أواخر الشهر الماضي وأنهي فيه المجلس برنامج التحفيز النقدي.

تصدر تصريحات البناء المتوقع 1.04 مليون خلال تشرين الأول أكتوبر من 1.02 مليون خلال الشهر السابق ،وعدد المنازل المبدوء في إنشائها المتوقع 1.03 مليون منزل الشهر الماضي من 1.02 مليون منزل خلال أيلول سبتمبر.

ويصدر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش ويبحث المستثمرين عن اى علامات جديدة تخص رفع أسعار الف
 
عودة
أعلى