إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو/ الدولار يحقق المكاسب قبيل قمة ساركوزي وميركل

mohalia

عضو فعال
المشاركات
2,330
الإقامة
الجزائر

xm    xm

 

 

اليورو/ الدولار يحقق المكاسب قبيل قمة ساركوزي وميركل
فوريكس بروز- ارتفع اليورو مقابل الدولار الامريكي اليوم الاثنين مع ترقب المستثمرين لنتائج الاجتماعات بين القادة الفرنسيين والألمان لمناقشة المقترحات لحل ازمة الديون في منطقة اليورو قبل قمة ا لاتحاد الاوروبي المقررة يوم الجمعة.


بلغ اليورو / دولار 1.3460 خلال تعاملات بعد الظهر الأوروبية ، اعلى مستوى خلال اليوم، وبعد ذلك تماسك الزوج عند 1.3433، مرتفعا بنسبة 0.31 ٪.

الزوج كان من المرجح أن يجد الدعم عند 1.3362، ادنى مستوى يوم الجمعة والمقاومة عند 1.3549، اعلى مستوى يوم الجمعة وخلال ثمانية ايام.

وبقيت انظار المستثمرين تتجه نحو اجتماع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل المنعقد في وقت لاحق اليوم ، من أجل ترتيب المقترحات اللازمة لحل ازمة الديون في منطقة اليورو والتي ستعرض في قمة يوم الجمعة.

وجد اليورو الدعم بعد ان كشف رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي يوم الأحد عن عمل اجراءات تقشفية خصص لها حزمة بلغت 30 مليار يورو تهدف للحد من ازمة الديون في منطقة اليورو ثاني أكبر دين في المنطقة، وذلك عن طريق زيادة الضرائب ورفع سن التقاعد.

فى وقت سابق اليوم ، أظهرت بيانات رسمية أن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو ارتفعت أكثر من المتوقع في أكتوبر ، بنسبة 0.4 ٪ بعد تراجع بنسبة 0.6 ٪ في الشهر السابق.

وكان المحللون يتوقعون أن ترتفع مبيعات التجزئة بنسبة 0.2 ٪ في أكتوبر.

وأظهر تقرير منفصل أن ثقة المستثمرين في منطقة اليورو انخفض أكثر من المتوقع هذا الشهر ، وبقيت في المنطقة السلبية للشهر الخامس على التوالي.

وارتفع اليورو ارتفاعا طفيفا مقابل الجنيه ، مع ارتفاع اليورو / باوند بنسبة 0.07 ٪ ليسجل 0.8592.

إضافة إلى ذلك سيقوم المعهد الأميركي لإدارة التموين بنشر تقرير حول نشاط قطاع الخدمات. كما ستقوم الولايات المتحدة أيضا بنشر بيانات رسمية عن طلبيات المصانع.
 
عودة
أعلى