إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو اليوم.. دراجي .. البيانات المنتظرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

التفاؤل بالنسبة لليونان مرتفع، وبلوغ الاتفاق بات مرجحا بحسب آراء غالبية المراقبي،k ولعل ذلك يكون في الايام العشرة القادمة.
استحقاق ال 300 مليون يورو التي يجب ان يتم دفعها لصندوق النقد الدولي يوم غد الجمعة من المستبعد ان يشكل صدمة حتى ولو تم تأجيل دفعه، فاجواء الحل القادم تبقى هي الطاغية. ثمة شعور عام بان دفع المستحقات هذه سيكون بمثابة اشارة استباقية لكون الاتفاق على طريق الانجاز لان غياب الاتفاق واستحالته سيجعل اليونان حتما تتخلف عن السداد المستحق هذا . اليورو مستفيد من هذه الاجواء.
هذا يجعل من اجتماع المركزي الاوروبي 11:45 جمت والمؤتمر الصحافي لماريو دراجي 12:30 جمت الحدث الاكثر اهمية اليوم وتحركات اليورو ستكون على الارجح متأثرة بنتائجه. حديث ماريو دراجي من المرجح ان تطغى عليه النبرة الايجابية بخاصة وان نسبة التضخم التي صدرت بالامس جاءت مريحة وفاقت بارتفاعها ما كان المركزي قد توقعه او تمناه لها. ايضا عن اليونان من المرجح ان يكون حديث دراجي منفتحا ولا بد ان يبدي استعداده بالاستمرار بتمويل البنوك اليونانية طالما ان الحلول بادية في الافق. ايضا التطورات الايجابية الطارئة من غير المنتظر ان تكون سببا لتغيير رئيس المركزي موقفه من موعد انتهاء العمل ببرنامج التيسير الكمي تقديما او تاخيرا له.
مؤشرات بي ام اي لقطاع الخدمات تصدر من منطقة اليورو بدءا من ال 07:00 جمت بالتوالي والتوقعات لها مستقرة ومن غير المتوقع ان تؤثر سلبا على الحدث حتى ولو ان تراجعا طفيفا قد يطرأ على المؤشرين الاسباني والايطالي (بعد الارتفاع الحاد المتحقق في شهر ابريل ) فتراجعات اليورو - ان طرأت - لا تتعدى خطر التصحيح المحدود بانتظار الحدث الاكبر.
وماذا عن تموضع المستثمرين بالنسبة لليورو؟
استقصاءات الرأي تبقى راجحة باتجاه استغلال الارتفاعات للبيع. أكثرية المستثمرين تراهن على مساواة اليورو والدولار حتى نهاية العام الحالي بينما تراهن نسبة لا تتجاوز ال 15% منهم على الارتفاع وتستغل التراجعات للشراء.
محطات لليورو مقابل الدولار نراها على ال 1.1209 و 1.1225 وثم 1.1291 المرشحة للتصدي بقوة للارتفاع .
وان كان شراء اليورو هو الاستراتيجية الافضل فهل يكون ذلك مقابل الدولار؟
هنا لعله يكون من المفيد التوجه نحو الفرنك فاستغلال تراجعات اليورو مقابل العملة السويسرية لشرائه مسألة فيها نظر فقد يتحقق ارتفاع له أكثر تحصينا باتجاه ال 1.0005 وثم ال 1.008، وتكون التراجعات أقل حدة ان تحققت.
 
عودة
أعلى