إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو: انتظار الكسر قد يكون هو الافضل

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

منذ ان سمع السوق بداية الاسبوع رئيس المركزي الفرنسي - عضو الاوروبي - يقول ان ارتفاعات اليورو المستمرة هي عامل معرقل لمسيرة الاقتصاد الاوروبي لجهة ضغطها على الاسعار وعلى النمو، منذ ذلك الحين واليورو يعاني من تصدي البعض بعروض تمنع تقدمه في كل محاولة له.
تراجع بورصة طوكيو بنسبة 2.5% على مؤشر نيكاي امر ملفت وهذا انعكس سلبا على تفعيل شهية المخاطرة واعاد الطلب على الين وجزئيا الدولار. البورصات الاوروبية منتظرة ايضا على ضعف في بداياتها.

اليوم ثمة كلام لاعضاء آخرين في المركزي الاوروبي سيرصدها السوق ويحلل محتواها.
الانتاج الصناعي الاوروبي وبحسب نتائج المناطق التي صدرت يبدو ارتفاعه بنسبة 0.5% واقعيا وهذا ما يتوقعه السوق ويعمل على اساسه.
ايضا اسعار المستهلكين تصدر من اسبانيا والبرتغال ولا شك بتاثيرها السلبي ان جاءت على تراجع.

المؤشرات التقنية الرئيسية لا زالت في وضعية شراء ولاسيما نذكر هنا ال* macd * وال**** dmi . مؤشر الترند التابع له**** adx * يتواجد دون ال 20 وهذا يدل على فقدان القوة اللازمة للترند لتحقيق اندفاعات ناجحة.
العبرة في ذلك ان المؤشرات لم ترافق الاندفاعة الاخيرة المتسارعة ليوم الخميس الماضي وهذا يدعو الى التروي قبل الالتزام برهانات على كسر صعودي. من الافضل انتظار هذا الكسر...وبعده من المنتظر ان ينفتح افق صعودي باتجاه ال 1.4000 وربما لاحقا ال 1.4250.
اما في حال فشل الكسر الصعودي لل 1.3900/15 فان انكفاء تراجعيا يكون على برنامج العمل وال 1.3775 ثم ال 1.3749 محطتان بالمرصاد..
 
عودة
أعلى