إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يتراجع بضغط برتغالي و من تصريحات الأوروبية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

عاود اليورو الى التراجع اليوم بتأثير من البرتغال التي عادت الى الأجواء مجدداً و قد استفاد الدولار الأمريكي من هذا التراجع بعد ان انخفض من تصريحات برنانكي السابقة ، من جانب آخر تراجع كل من الدولار الأسترالي و النيوزلندي اليوم بتأثير من الصين.
اليورو
عاود اليورو الى الإنخفاض في تداولاته اليوم بعد ان ارتفع لمدة يومان على التوالي على اثر تصريحات برنانكي التي أحبطت الدولار ، فعاد الى التراجع اليوم لكنه لا يزال يتداول حول مستويات 1.30.
بتأثير من البرتغال التي عادت مجدداً لتتسلط الأضواء عليها، مع تقديم الحكومة البرتغالية مساء الأمس الخميس بطلب من الترويكا (الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي) لتأجيل موعد اجراء المرحلة التالية من تقييم المالية العامة للبلاد الى اواخر آب أو اوائل ايلول بسبب الازمة السياسية التي تشهدها البلاد .
من أجل وضع حد للأزمة السياسية البرتغالية التي سبق التحدث عنها ، أكد الرئيس البرتغالي على دعمه لائتلاف يمين الوسط و بقاء الحكومة الحالية ، كما أعلن سابقاً عن رفضة للتعديل الوزاري.
تحدث اليوم عضو في البنك المركزي الأوروبي زاد من الضغوطات على اليورو اليوم و المتعلق بإبقاء سعر الفائدة الحالي وقد يمتد إلى تخفيضه وذلك طالما بقي التضخم عند مستويات معتدلة.
من جانب آخر تراجع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو ليتطابق مع التوقعات خلال شهر ايار ، فبتمام الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج اليورو مقابل الدولار حول 1.3040 و سجل الأعلى عند 1.3099الأدنى عند 1.3036 و افتتح عند 1.3095.
الدولار الأمريكي
استفاد الدولار اليوم من انخفاض اليورو لينتعش قليلاً في تداولاته ، بعد ان احدث يوم أمس فجوة سعرية منخفضة من تأثير تصريحات برنانكي السابقة و المتعلقة بمواصلة السياسات التحفيزية لحين تحسن قطاع العمل و الإقتصاد الأمريكي بالشكل المطلوب.
فبتمام الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش+3 تداول مؤشر الدولار حول 83.12و سجل الأعلى عند 83.18 الأدنى عند 82.87 و افتتح عند 82.92.
أما عن الين الياباني فقد تراجع بشكل طفيف اليوم بعد البيانات السلبية التي صدرت عن الإقتصاد الياباني و المتعلقة بالإنتاج الصناعي و قروض المنازل ، بجانب ذلك ألقى كورودا رئيس البنك المركزي الياباني تصريحات له في مقابلة، حيث أشار أن البنك المركزي الياباني قد يتخذ خطوات في سياسته طبقاً لما يتعرض له اقتصاد البلاد من مخاطر، مع تعقيبه أن أسعار المستهلكين في طريقها للارتفاع بشكل تدريجي.
فبتمام الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج الدولار مقابل اليورو حول 99.13 و سجل الأعلى عند 99.30 الأدنى عند 98.67 و افتتح عند 98.92.
الدولار الأسترالي و النيوزلندي
تراجع كل من الدولار الأسترالي و النيوزلندي اليوم في تداولاتهم ، خاصة بعد ان أشار وزير المالية الصيني لو جى وى ان الصين التي تعد ثاني أكبر إقتصاد في العالم من المحتمل ان ينمو إقتصادها بأقل من الهدف الحكومي للعام الجاري حيث يتوقع نمو بنسبة 7% من توقعات سابقة (شهر آذار) كانت تشير الى نمو بنسبة 7.5%.
فبتمام الساعة 12:43 بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حول 0.9127 و سجل الأعلى عند 0.9121 الأدنى عند 0.9121 و افتتح عند 0.9185.
 
عودة
أعلى