إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يحاول التعافي من أدنى مستوى فى 16 شهرا مقابل الدولار الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 


cc.jpg

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى 16 شهرا مقابل الدولار الأمريكي ،والتي قد تدفعه إلى تحقيق أول مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ،حيث لا تزال العملة الموحدة تحت ضغط مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.



زاد اليورو مقابل الدولار قرابة 0.2% إلى 1.1463$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1446 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1441$.



أنهي اليورو تعاملات الجمعة منخفضا بأقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وسجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى 16 شهرا عند 1.1433$.



وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم ،فقدت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" نسبة 1.1% مقابل العملة الأمريكية ، لتسجل أكبر خسارة أسبوعية فى غضون شهر ونصف ، بسبب وتيرة التضخم المرعبة فى الولايات المتحدة.



يحاول اليورو التعافي من مستوياته المنخفضة فى 16 شهرا مقابل الدولار فى مطلع تعاملات الأسبوع ، غير أن تلك المحاولات تظل تحت ضغط مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.




حيث من غير المرجح أن يغير البنك المركزي الأوروبي أدوات السياسة النقدية الحذرة للغاية على المدي القريب فى ظل تباطؤ التعافي الاقتصادي فى القارة العجوز.



وفى المقابل فمن المرجح على نطاق واسع قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة لمواجهة خطر التضخم المرعب ،والذي سجل فى تشرين الأول/أكتوبر الماضي أسرع وتيرة فى 30 عاما.
 

المرفقات

  • cc.jpg
    cc.jpg
    248.1 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى