إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يرتفع لأعلى مستوى بـ4 أشهر بدعم تعليقات أوروبية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

sksks.jpg

ارتفع اليورو لأعلى مستوى في غضون 4 أشهر أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الإثنين، بدعم تعليقات القادة الأوروبيين حول صفقة التحفيز.

واستفادت العملة الأوروبية الموحدة من تصريحات القادة الأوروبيين حول إحراز تقدم في المحادثات الجارية حول صفقة من شأنها دعم الدول الأعضاء.

ويتفاوض قادة الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي على صفقة بقيمة 750 مليار يورو (858.30 مليار دولار) تحت مسمى صندوق التعافي لدعم الاقتصادات من تداعيات وباء كورونا.

وأحرز القادة في أوروبا تقدماً في بروكسل بعد ثلاثة أيام من المحادثات، لكن لا يزال هناك بعض الخلافات حول كيفية تقسيم أموال صندوق التعافي المقترح.

وجاء أداء اليورو بالتزامن مع تعليقات رئيس قمة الاتحاد الأوروبي "شارل ميشيل" والتي ذكر خلالها أن صندوق التعافي الرامي لإنعاش الاقتصادات التي تضررت من الوباء قد يحتوي على 390 مليار يورو في هيئة منح.




وعلى صعيد الأرقام الاقتصادية، تراجع فائض الحساب الجاري لمنطقة اليورو خلال مايو/آيار الماضي بعكس توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة في حجم الفائض.

وبحلول الساعة 10:35 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.3 بالمائة ليصل إلى 1.1459 دولار.

وكانت العملة الأوروبية الموحدة وصلت إلى مستوى 1.1468 دولار في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ مارس/آذار الماضي.

وفي حال تجاوز اليورو مستوى 1.1495 دولار، فمن شأن ذلك أن يكون أعلى مستوى في نحو عام ونصف لعملة المنطقة الموحدة.

في حين استقرت العملة الأوروبية الموحدة مقابل نظيرتها البريطانية عند 0.9093 إسترليني، لكنها صعدت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.3 بالمائة لتصل إلى 1.0759 فرنك.
 

المرفقات

  • sksks.jpg
    sksks.jpg
    328.7 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى