إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يرتفع مقابل الدولار بعد تراجعه في الجلسات السابقة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استعاد اليورو قوته مقابل الدولار خلال جلسة تداولات اليوم الخميس بعد تراجعه في الجلسة السابقة، وذلك بعد تصريح البنك المركزي الأوروبي أنه لم يعد يقبل السندات الحكومية اليونانية كضمان من البنوك التي تسعى للتمويل.
فلقد ارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.20٪ ليسجل 1.1367، بعيدا عن أدنى مستوياته التي سجلها بين عشية وضحاها والبالغة 1.1303، ولكن أقل بكثير من المستويات القياسية ليوم امس الاربعاء عند 1.1484.
وتراجع اليورو بعد أن صرح البنك المركزي الأوروبي أنه لم يعد يقبل السندات اليونانية كضمان للقروض، مما ادى لتحويل العبء من البنك المركزي إلى اليونان لتوفير سيولة إضافية للمقرضين، وزيادة الضغط على أثينا.
وجاء هذا الإعلان بعد أن قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفكيس أن البنك المركزي الأوروبي سيقوم "بكل ما يلزم" لدعم الدول الأعضاء مثل اليونان وذلك بعد اجتماع مع رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي.
كما تسعى حكومة اليونان لتخفيف عبء الديون الحالي البالغ 240 مليار يورو، مما غذى المخاوف من المواجهات مع دائنيها، والذي قد يؤدي لخروج اليونان من الاتحاد الاوروبي.
ايضا ارتفع اليورو/ين بنسبة 0.27٪ ليتداول عند 133.35 منتعشا من ادنى سعر له سجله بين عشية وضحاها بمقدار 132.55. وارتفع هذا الزوج إلى أعلى مستوى بمقدار 135.35 يوم امس الاربعاء.
وفي التداولات الاخرى بقي الدولار دون تغيير مقابل الين مع تداول الدولار/الين ليسجل في 117.28.
وبقيت معنويات السوق هادئة رغم الخطوة المفاجئة التي قام بها البنك المركزي الصيني لخفض الاحتياطي الالزامي للبنوك يوم امس الاربعاء، في محاولة لتعزيز الإقراض وتحفيز النمو.
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.30٪ ليتداول عند 94.29.
 
عودة
أعلى