إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يستقر فوق 1.32

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقر اليورو خلال التعاملات الصباحية اليوم فوق 1.32 مستفيدا من الهبوط الحاد الذي حصل في الدولار الأمريكي لأدنى مستوى منذ أربعة أشهر قبيل تقرير الوظائف الأمريكي المرتقب اليوم و الذي من المتوقع أن يضيف اعدادا متواضعة من الوظائف للاقتصاد، و كان اليورو قد استفاد من المؤتمر الصحفي لماريو دراغي يوم الأمس و الذي أشار فيه إلى التحسن التدريجي في أداء اقتصاديات منطقة اليورو.

بتمام الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش +3 يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول 1.3255 و سجل الاعلى عند 1.3267 و الادنى عند 1.3233، العاملان المؤثران على اليورو الدعم من المؤتمر الصحفي لدراغي الذي أكد فيه استعداد البنك لدعم الاقتصادية إذا استدعت الحاجة لذلك، لمراجعة تفاصيل المؤتمر انقر هنا ، و العامل الثاني الضعف الشديد للدولار الامريكي قبيل تقرير الوظائف اليوم.

تدور غالبية التوقعات اليوم بأن الاقتصاد الأمريكي سوف يضيف 163 ألف وظيفة و هذا أسوا من الشهر الماضي بمقدار 165 ألف وظيفة، لكن أسوا سيناريو تضارب عليه الاسواق المالية فهو بإضافة 80 ألف وظيفة ( التوقعات هنا بنسبة قليلة من المستثمرين) و هذا ما سوف يصيب الأسواق المالية بصدمة كبيرة و سوف يدفع الدولار الأمريكي لمستويات دنيا جديدة.

في الجهة المقابلة فأن أفضل سيناريو للتوقعات فهو بإضافة 290 ألف وظيفة ( لا بد من الإشارة إلى أن التوقعات هنا بنسبة قليلة) و هذا ما سوف يكون له اثر عكسي على الدولار الأمريكي كونه سوف يعطي الدولار الأمريكي قوة للارتفاع و تقليص حجم الخسائر الكبيرة، كونه سوف يشير إلى الاقتصاد الامريكي يسير على الطريق الصحيح و ليس بحاجة لمزيد من التيسير النقدي.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي المركب صباح اليوم حول 81.49 و سجل الاعلى عند مستويات 81.64 و الادنى عند 81.28 مقارنة بسعر الافتتاح عند 81.28.
 
عودة
أعلى