إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يسير نحو الأسفل وشكوك أوباما تنعش الين الياباني

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

اندفع اليورو في تداولاته نحو الأسفل بعد تعليقات بعض المسؤولين في البنك المركزي الأوروبي يوم أمس و سط تصريحات محافظ المركزي ماريو دراغي ، اما عن الدولار فهو يواصل رحلة صعوده ، أخيراً ارتفع الطلب على الين كعملة ملاذ آمن مع خشية أوباما من توسع العدوان الروسي على الأراضي الأوكرانية .
رحلة اليورو الهابطة
تراجع اليورو خلال الجلسة الأوروبية بعد تصريحات عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي و رئيس البنك المركزي الألماني جينس ويدمان بأن أسعار الفائدة السلبية كانت خيار لتهدئة قوة اليورو كذلك كان التيسير النقدي لتهدئة المخاطر القادمة من مشكلة انكماش التضخم .
لكن ما منع اليورو من الإنحدار بمقدار أعمق عندما قال ويدمان أن سعر صرف اليورو الحالي لا يدعو لى اتخاذ إجراءات تيسيرية في السياسة النقدية.
كذلك ما ساعد اليورو تصريحات محافظ المركزي الأوروبي ماريو دراغي الذي أكد أن المنطقة لا تعاني من انكماش التضخم و ان المركزي مستعد إتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على استقرار الأسعار.
بتمام الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول مستويات 1.3795و سجل الأعلى عند 1.3826و الأدنى عند 1.3789و افتتح حول 1.3824
من الناحية التقنية : يحاول المؤشر كسر مستويات الدعم 1.3775 التي في حال تمكن من ذلك و اتجه نحو 1.3720 و 1.3660 سيكمل من هبوطه.
الدولار الأمريكي منتعش!
واصل الدولار انتعاشه الصاعد خلال الجلسة الأوروبية اليوم مع اعتماد العملة مؤخراً على السياسة النقدية و البيانات الإيجابية من أكبر إقتصاد في العالم ، خاصة مع تصريحات محافظ المركزي الأخيرة لجانيت يلين لرفع سعر الفائدة مع بداية العام المقبل .
انتعشت ثقة المستهلكين يوم أمس بشكل ملحوظ مقارنة مع التوقعات و القراءة السابقة ، كما ينتظر المستثمرون اليوم بيانات طلبات البضائع المعمرة .
بتمام الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش+3 تداول مؤشر الدولار الأمريكي حول مستويات 80.21سجل الأعلى عند 80.23 و الأدنى عند 80.08و افتتح حول 80.11.
من الناحية التقنية : يتجه المؤشر نحو مستويات المقاومة 80.40 التي في حال تمكن من إختراقها سيكمل في صعوده.
الين الياباني مع تصاعد شكوك أوباما
ارتفع الطلب على الين الياباني كعملة ملاذ آمن مع تصاعد شكوك الرئيس الأمريكي أوباما أن العدوان الروسي قد يتفاقم على مساحات أوسع من أوكرانيا .
وأكد كذلك على أن الولايات المتحدة وشركاءها الأوروبيون يجهزون لفرض المزيد من العقوبات على موسكو.
بتمام الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني حول مستويات102.30و سجل الأعلى عند 102.39 و الأدنى عند 102.24و افتتح حول 102.26.
 
عودة
أعلى