إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يصعد قبل محادثات ترامب ويونكر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع اليورو يوم الأربعاء قبيل اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، لكن المكاسب جاءت محدودة في ظل توخي المستثمرين الحذر من الخلاف التجاري بين القوتين.

وظلت معظم العملات الرئيسية ومن بينها الدولار محصورة في نطاقات ضيقة يوم الأربعاء بسبب عدم وضوح المآل الذي يتجه إليه الخلاف التجاري المتصاعد بين الولايات المتحدة وأوروبا، في الوقت الذي توجه فيه يونكر إلى واشنطن لإجراء محادثات مع ترامب تركز على التجارة.

وجاءت المحادثات بعدما فرضت الولايات المتحدة رسوما على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي وهدد ترامب بتوسيع نطاق تلك الإجراءات لتشمل السيارات المصنعة في الاتحاد.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 0.1 بالمئة إلى 1.1694 دولار. واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية دون تغير يذكر عند 95.55.

وفي مقابل الين، ارتفع الدولار 0.1 بالمئة إلى 111.32 ين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، تلقت العملة اليابانية دعما من توقعات بأن يخطو بنك اليابان المركزي خطوة جديدة نحو تقليص تحفيزه النقدي القوي.

وهبط الدولار الاسترالي بعدما أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن التضخم ظل عند مستوى متدن في الربع الماضي رغم نمو اقتصادي قوي. وجرى تداول العملة الاسترالية منخفضة 0.2 بالمئة عند 0.7407 دولار أمريكي.

وارتفع اليوان الصيني في المعاملات الخارجية 0.3 بالمئة إلى 6.7905 يوان للدولار.
 
عودة
أعلى