إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يصل قمة 3 أسابيع بفضل آمال الاقتصاد الصيني !

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

image_2022-05-23_123012357.png

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليصل قمة ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ، فى ظل تحسن معنويات المخاطرة فى أسواق المال ، بفضل آمال تحسن نمو الاقتصاد الصيني.

ويدعم العملة الموحدة أيضا توالي التصريحات المشددة من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ،والتي عززت بشدة احتمالات رفع أسعار الفائدة الأوروبية فى تموز/يوليو القادم.

سعر صرف اليورو اليوم
قفز اليورو مقابل الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.5% إلى 1.0614$ الأعلى منذ 5 أيار/مايو الجاري ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0561 $،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0556$.

فقد اليورو يوم الجمعة نسبة 0.25% مقابل الدولار ،بعدما حقق فى اليوم السابق أكبر مكسب يومي منذ 9 آذار/مارس الماضي.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم ،حققت العملة الأوروبية الموحدة"اليورو" ارتفاعا بنسبة 1.5% مقابل العملة الأمريكية ،بأكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر كانون الثاني/يناير الماضي ، بفضل عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمس سنوات ،وتوقف صعود الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية.

الاقتصاد الصيني
تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا فى مدينة شنغهاي الصينية ،مع التخفيض الكير فى سعر الفائدة لبنك الشعب الصيني ،إشارات قوية على أن السلطات الصينية تقدم دعما قوية لتعزيز الانتعاش لثاني أكبر اقتصاد فى العالم.

تتوقع مدينة شنغهاي التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة رفع الإغلاق على مستوى المدينة ،والعودة إلى الحياة الطبيعية أكثر فى الأول من حزيران/يونيو المقبل.

الفائدة الأوروبية
تتوالي تصريحات أعضاء بنك أوروبا المركزي حول اقتراب رفع سعر الفائدة فى منطقة اليورو بداية من تموز/يوليو ،حتى يمكن السيطرة على التضخم القياسي فى القارة قبل خروجه عن السيطرة.

قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ورئيس بنك لاتفيا "مارتيتش كازاك" آمل أن تحدث أول زيادة لسعر الفائدة في تموز/يوليو المقبل.

وسط توالي التعليقات المشددة ،تسعر أسواق المال فى منطقة اليورو حاليا 90 نقطة أساس من عمليات رفع أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي بحلول نهاية العام.

الدولار الأمريكي
انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين بحوالي 0.6% ، مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة ِأسابيع عند 102.44 نقطة ، عاكسا الهبوط الواسع حاليا لمستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، فى ظل تحسن معنويات المخاطرة فى سوق صرف العملات الأجنبية.

ويخفض المستثمرون الرهانات على تحقيق الدولار الأمريكي مكاسب جديدة من ارتفاع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة ، وتحولوا إلى الأمل في أن تخفيف الإغلاق في الصين يمكن أن يساعد النمو العالمي.
 
عودة
أعلى