إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يقفز فوق حاجز 1.2 دولارا بعد تصريحات ماريو دراغى

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,176
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

اليورو يقفز فوق حاجز 1.2 دولارا بعد تصريحات ماريو دراغى





سع اليورو من صعوده مقابل الدولار الأمريكي ليتداول مجددا فوق حاجز 1.2 دولارا ، فى طريقه صوب تسجيل مستويات مرتفعة خلال عامين ونصف ،وذلك بعد تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي فى مؤتمره الصحفي الذي انطلق بحلول الساعة 12:30 جرينتش.

قال دراغى أن أعضاء البنك يتوقعون أن تبقي أسعار الفائدة الرئيسية عند مستوياتها الحالية لفترة طويلة من الزمن ،وسوف تستمر عمليات شراء السندات بواقع 60 مليار يورو شهريا حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر المقبل.
وأضاف دراغى أن التضخم الأساسي سيرتفع تدريجيا على المدي المتوسط ،وأشار إلى أن أعضاء البنك قد خفضوا توقعات التضخم بسبب قوة اليورو ،وأكد على أن توقعات النمو تم تعديلها صعودا خلال هذا العام.
وقال دراغى إن توقعات النمو والتضخم ما زالت دون تغيير على نطاق واسع ،وأشاد باتساع النشاط الاقتصادي ،ولكنه أكد على أن التضخم الأساسي لا يزال ضعيفا ،وهذا ما يبرر استمرار التحفيز النقدي.
وأضاف ماريو دراغى أن البنك المركزي سوف يعيد تقييم برنامج شراء السندات هذا الخريف ،وأكد على أن البنك لم يناقش تسلسل التغييرات فى أدوات السياسة النقدية ،وأن معظم القرارات سوف يتم اتخاذها فى اجتماع تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 13:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2025 من سعر الافتتاح 1.1915 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2059 ،وأدنى سعر 1.1913
 
عودة
أعلى