xm

xm

 

اليورو يقلص من مكاسبه امام الدولار، بينما الدولار الأمريكي يرتفع امام سلة من العملات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,193
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

غياب البيانات الاقتصادية الهامة اليوم ساهمت في دعم التحركات العرضية في أسواق العملات خلال معاملات اليوم بينما توجد بعض من المخاوف إزاء نمو الاقتصاد العالمي.
الين الياباني ارتفع امام الدولار الأمريكي في المعاملات المبكرة في ظل تفضيل المستثمرين في الاحتفاظ بالين كملاذ آمن للاستمثار وتجنب للمخاطرة ليدفع بزوج الدولار امام الين الياباني إلى تسجيل الأدنى اليوم عند مستويات 102.15 قبل ان يرتد ساعة كتابة التقرير ليتداول حول مستويات 102.40 .
بينما موافقة أعضاء مجموعة العشرين على استكمال البنك الفيدرالي لسحب خطط التحفيز ساهم في دعم الدولار الأمريكي اليوم هذا استكمالا للارتفاع الأسبوعي الذي شهده في نهاية الأسبوع السابق بدعم من تأكيد البنك الفيدرالي على الالتزام بعملية تقليص سياسات التخفيف الكمي.
حتى الآن لايزال يوجد بعض القلق في الأسواق إزاء وتيرة نمو الاقتصاد العالمي بعد بيانات مخيبة للآمال من الصين والولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الذي تعد فيه الصين احد المحركات الرئيسية لدعم وتيرة نمو الاقتصاد العالمي.
ربما يغلب على تداولات اليوم الحياد بشكل نسبي انتظارا لبيانات هامة ستصدر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
مؤشر الدولار ارتفع اليوم مسجلا 80.30 بعد ان حقق الأعلى عند 80.35 ومقارنة بسعر فتح اليوم عند 80.27 .
البيانات التي صدرت اليوم أظهرت ارتفاع الثقة لأفضل من التوقعات في المانيا خلال فبراير شباط وللشهر الخامس على التوالي ولكن ذلك لم يكن كافيا ليدعم اليورو امام الدولار الأمريكي. لاسيما في ظل تصريحات ماريو دراغي في عطلة نهاية الأسبوع التي أشار فيها إلى ان وتيرة تعافي منطقة اليورو لا تزال هشة وضعيفة.
هذا بجانب تصريحات عضو المجلس التنفيذي بالبنك الأوروبي السيد بيتر بريت بأن البنك قد يستخدم أدوات نقدية جديدة اذا ما استمرت حالة عدم اسقرار المستوى العام للأسعار وفقا لما يتماشي مع اهداف البنك.
زوج اليورو امام الدولار الأمريكي ارتفع إلى مستويات 1.3769 قبل ان يرتد ليتداول ساعة كتابة التقرير حول مستويات 1.3723 ومقارنة بسعر فتح اليوم عند 1.3733 .
بالنسبة للجنيه الإسترليني فقد واصل تراجعه لليوم السادس على التوالي مسجلا مستويات 1.6606 ساعة كتابة التقرير، الزوج يتراجع ضمن عمليات جني أرباح وبسبب بيانات سيئة صدرت في الأسبوع السابق هذا في الوقت الذي ارتفع فيه الزوج إلى اعلى مستوى منذ مايو/أيار 2011 عند 1.6821 في منتصف الشهر الجاري.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى