إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليوم الاول بعد برنانكي: البيانات تقرر

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

البرلمان اليوناني نجح في اقرار حزمة القوانين التقشفية. ماذا يعني هذا؟
بالدرجة الاولى يعني ان الطريق باتت مفتوحة امام فقدان العديد من موظفي الدولة لوظائفهم. اليوم سيزور وزير مالية المانيا اثينا للتداول في موضوع المساعدات المقررة.
البيج بوك الصادر عن الفدرالي تحدث عن نشاط اقتصادي حذر ومعتدل.
*
بن برنانكي حرص يوم امس في افادته امام الكونجرس على تحاشي اثارة السوق خشية ان يؤدي ذلك الى ضغوط اضافية على اسعار السندات. تاكيداته ان التعديلات المنتظرة في برنامج الدعم الاقتصادي ستكون مؤجلة الى نهاية السنة ترجيحا ترافقت مع كلام آخر بان كل شيء مرهون بالظروف وبخاصة في تطورات سوق العمل. البيانات القادمة ستحتم تاجيل التعديل او التبكير فيه.
اليوم سنستمع مجددا الى برنانكي امام مجلس الشيوخ ( 14.00 جمت ) بعد ان تحدث يوم امس امام مجلس النواب. تعديلات على حديث الامس غير متوقع ومفاجآت كبيرة اضافية لا نتوقعها.
اليوم ايضا بانتظار طلبات اعانة البطالة والتوقعات مستقرة. الاسبوع الماضي كنا قد شهدنا ارتفاعا لعدد الطلبات ولكن المعدل الوسطي للاسابيع الاربعة الاخيرة استقر على 350 الف طلب وهذا دليل ايجابي جيد على تحسن ملحوظ في سوق العمل. اذا بانتظار بيان اليوم في ال 12.30 جمت وسيكون على قوة تعبيرية مؤثرة .
*
ايضا نتطلع الى نتيجة مؤشر مديري المشتريات لمنطقة فيلادلفيا ( 14.00 جمت ) وهو الذي سيعطي الفكرة الاولية لما سيكون عليه مؤشر اي اس ام المنتظر بداية الشهر القادم. الاشارة التي صدرت عن مؤشر منطقة نيويورك كانت جيدة، وفي حال صدور نفس الاشارة اليوم من فيلادلفيا فهذا سيؤدي الى رهانات جديدة على نشاط صناعي جيد ومتنامي ويكون مفيدا للدولار.
المؤشرات الرائدة ( 14.00 جمت ) من جهتها لا نتوقع منها مجالا لمفاجأة ايجابية بعد ان شهدنا يوم امس تراجعا في بيانات البناء لم يكن منتظرا.
بالصورة العامة بيانات اليوم متوقع لها ان تحمي الرهانات على كون التحسن في الدورة الاقتصادية مستمر وان الفدرالي سيكون في وارد التعديل في برنامج الدعم الاقتصادي ولو مع بعض التأخير في الموعد السابق. التحسب لاستقواء جديد للدولار هو السمة العامة التي عادت تخيم على الاسواق بعد الاصغاء الى برنانكي .
اخيرا وعلى الساحة الاوروبية بانتظار اصدار لسندات اسبانية جديدة وهذا حدث نتطلع اليه باهتمام بعد التوترات السياسية التي شهدتها مدريد وخاصة بعد الارتفاع الحاد في نسبة البطالة. الاقبال على هذه السندات وتراجع الفوائد عليها سيكون حدثا مفيدا لليورو ولو بشكل نسبي.

أخيرا بانتظار بيانات اليوم للمزيد من الايضاحات.
 
عودة
أعلى