إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليوم يصدر بيان النمو الاميركي. ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

لم تشهد الاسواق جديدا في الساعت الاربع والعشرين الماضية بغياب المعطيات المؤثرة. وول ستريت صحح ارتفاعات متتالية وكانت الاسواق الاوروبية قد سبقته الى ذلك ايضا.
مؤشر " اس اند بي 500 " كان قد سجل ارتفاعات لجلسات اربع متالية بالغا مستوى تاريخيا غير مسبوق على ال 1912 نقطة. مؤشر داكس الالماني بلغ بالتوازي مستوى تاريخي مقارب لل 10000 نقطة . خلفية هذه الانتصارات تبقى البيانات الاقتصادية الاميركية المشجعة الى توالت في الايام الماضية، مضافة اليها الرهانات على إجراءات تيسيرية سيتخذها البنك المركزي الاوروبي في اجتماعه المقرر في الخامس من يونيو القادم.

اليورو دون ال 1.3600 وللمرة الاولى منذ فبراير الماضي في سوق يتابع كل اشارة تصدر عن المركزي الاوروبي في ما يتعلق بالمقررات القادمة يوم الخميس. الاشارات الاخيرة جاءت متعددة وكلها صبت في نفس الاتجاه: جاهزون لاتخاذ التدابير اللازمة واستمرار تراجع التضخم لفترة طويلة تزيد مخاطر الانكماش . لن نسمح بتزايد مخاطر التضخم. ارتفاعات اليورو تزيد الضغوط على التضخم المنهار. نغمة واحدة صدرت عن مجموعة من اعضاء المركزي الاوروبي على هامش مؤتمر البرتغال السنوي الذي دام اياما ثلاثة.

رسالة الانتخابات الاوروبية كانت ايضا موجهة للبنك المركزي الذي لا بد انه فهمها. ماريو دراجي قال بهذا الخصوص: الناخبون ينتظرون منا اجراءات جدية من اجل النمو. لهذا نرى انزلاقا اضافيا لتأييد الساسة المتطرفين الذين يستغلون هذا الواقع ويحرضون على التطرف.

بات اذا مؤكدا ان مقررات جديدة ستتخذ. يبقى الرهان على نوعيتها وتأثيرها، وهذا ما يشغل السوق ويدفع باليورو الى المزيد من التراجع المتباطئ.

الدولار من جهته ظل مدعوما بالبيانات الاميركية المشجعة. طلبيات السلع المعمرة سجلت نتيجة مريحة. اسعار المنازل سجلت ايضا ارتفاعات ملفتة وثقة المستهلك على مستوى هو الافضل منذ العام 2008. هذا يشجع السوق على الرهان لصالح الدولار المستفيد من كل تقدير يقضي باقتراب موعد تعديل السياسة النقدية الاميركية ايجابا.

اليوم الخميس من المنتظر ان تعود الحيوية الى الاسواق مع صدور بيان الناتج المحلي الاجمالي الاميركي للفصل الاول ال 12:30 جمت مرفقة بطلبات اعانة البطالة. ايضا تصدر مبيعات البيوت الموعودة ال 14:00 جمت.
السوق الاوروبي يفتقد اليوم اجزاء واسعة من لاعبيه؟ المانيا وفرنسا وسويسرا في عطلة.




 
عودة
أعلى