إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انتظار محضر الفيدرالي يدفع بالدولار إلى ادنى مستوى في شهرين امام سلة من العملات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

لاتزال الاسواق تترقب محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المتوحة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي والبحث عن اية علامات نحو اتجاه البنك لسحب خطط التحفيز، هذا في الوقت الذي اتخذت فيه الاسواق ردة فعل مبكرة تحسبا لاي قرار قد يتخذ مقدما.
هذا اتضح على ارتفاع العائد على السندات الامريكية لأجل عشر اعوام إلى اعلى مستوى في عامين وما يعني عمليات بيع للسندت الامريكية التي استفادت من برامج التحفيز التي يطبقها البنك الاحتياطي الفيدرالي منذ اندلاع الازمة المالية العالمية في نهاية 2008 .
الاسواق تبحث عن تأكيد موعد لسحب 85 مليار دولار امريكي بشكل تدريجي من الاسواق وإن كان التصريحات غر الرسمية من اعضاء بالبنك تشير إلى انه قد يتم البدء في السحب في الشهر المقبل سبتمبر/ايلول.
على اية حال الدولار الأمريكي كان الاكثر تضررا من تلك التكهنات امام العملات الرئيسية الاخرى متراجعا اليوم إلى أدنى مستوى لاكثر من شهرين مسجلا مستويات 80.93 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 81.30.
البعض استغل تلك الفرصة واتجه إلى شراء اليورو في ظل غياب اية بيانات هامة اليوم، ليدفع باليورو إلى الارتفاع امام الدولار الأمريكي مسجلا 1.3433 ومحققا الاعلى منذ يناير/كانون الثاني السابق فيما ارتد قليلا ساعة كتابة التقرير عند مستويات 1.3422 والأدنى 1.3322.
الجنيه الاسترليني ايضا بقى عند اعلى مستوى لاكثر من شهرين امام الدولار الأمريكي مسجلا 1.5683 مقارنة بسعر افتتاح اليوم عند مستويات 1.5645 .
وبالتوازي مع ضعف الدولار الأمريكي فإن هناك عدد من المستثمرين آثروا الحيطة و الحذر ومن ثم تجنب المخاطرة بعد تراجع اسواق الاسهم العالمية، وهذا ما استفاد منه الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي ويتراجع الزوج لليوم الثاني على التوالي مسجلا 96.97 ين لكل دولار قبل ان يرتد قليلا ليتداول حول مستويات 97.26 .
 
عودة
أعلى